shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان  في تصريح لرئيسه :
ما تعرض له الدكتور احمد مبارك صورة من صور الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان  .. ونطالب بالإفراج الفوري عنه

الأحد, 18-يناير-2015
صنعاء نيوز -
مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في تصريح لرئيسه :
ما تعرض له الدكتور احمد مبارك صورة من صور الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان .. ونطالب بالإفراج الفوري عنه
قبل الاستفتاء على الدستور هناك استحقاقات للجنوبيين لابد من تحقيقها ..

عدن – خاص

طالب الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان عضو مؤتمر الحوار الوطني اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله بالإفراج الفوري عن الدكتور احمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني – مدير مكتب رئاسة الجمهورية .
وأكد في تصريح صحفي ادلى به أن ما تعرض له زميلي في مؤتمر الحوار وصديق العمل المشترك الدكتور احمد مبارك أمر يؤسف له كونه يأتي من قبل أحد المكونات المشاركة والفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل " أنصار الله " والذي يعلن ويؤكد مواقفه المعادية والمناهضة للإرهاب والإرهابيين ونكن له ولقياداته الاحترام لتبنيهم العديد من القضايا التي تهم المجتمع وفي مقدمتها مكافحة الفساد والفاسدين ،
واستطرد الأستاذ محمد قاسم نعمان تصريحه قائلا : ان الطريقة التي جرى فيها ( الاعتداء ) على الدكتور احمد مبارك تعتبر في مفاهيم حقوق الإنسان ( اختطافا .. ) ويندرج ضمن مفاهيم الأعمال الإرهابية ، وبالتالي لا يمكننا أن نتعامل معها وتسميتها والتعبير عنها الا أنها صورة من صور الممارسات الإرهابية والسلوك الإرهابي تعرض لها مواطن ( موظف عام ) يتحمل مسؤولية رسمية .. وهو يمارس حقه في السير والمرور في الطريق العام ، حيث ان ما تعرض له من اختطاف عبر استخدام القوة مس حقه الإنساني في الأمن والأمان ، إضافة الى انعكاساته وآثاره في المجتمع وعلى الأمن العام .
وقال الأستاذ نعمان مستطردا .. لذلك نطالب نحن في مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالإفراج الفوري عن الدكتور أحمد مبارك ، والتعامل مع القضايا والخلافات السياسية وحل النزاعات بين اطرافها من خلال آليات العمل السياسي والتواصل والحوار الديمقراطي المجسد لاحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون والنظام .وليس عبر الاختطاف وممارسة انتهاك حقوق الإنسان .
وأكد الاستاذ محمد قاسم نعمان عضو مؤتمر الحوار الوطني بمناسبة الانتهاء من إعداد مسودة الدستور والانتقال الى مناقشاته العامة .. أكد على أهمية أن يسبق الاستفتاء على الدستور اتخاذ خطوات عملية لإعادة ثقة الجنوبيين بالعملية السياسية من خلال تنفيذ محتوى النقاط العشرين والنقاط الإحدى عشر المقرة في مؤتمر الحوار حسب ما ورد في مخرجات مؤتمر الحوار ( وثيقة الضمانات ) إضافة الى أهمية فتح حوار مع مكونات الحراك الجنوبي ممن لم تتاح لهم المشاركة في مؤتمر الحوار أو ممن لديهم آراء وأفكار يحتاجون الى مزيد من التواصل والحوار استنادا الى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ووثيقة حل القضية الجنوبية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)