shopify site analytics
الوحدة اليمنية 22 مايو ..سفينة النجاة - صوت الشباب - الوحدة اليمنية وجدت لتبقى - قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار - أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي - المدمرة "يو إس إس كارني" الأمريكية تعود إلى امريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قدم المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر احاطته الى مجلس الامن الدولي .. واصدر مكتب جمال بن عمر بيانا حول احاطته الى مجلس الامن ..

الأربعاء, 21-يناير-2015
صنعاء نيوز -
قدم المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر احاطته الى مجلس الامن الدولي .. واصدر مكتب جمال بن عمر بيانا حول احاطته الى مجلس الامن .. جاء فيه :
قدم المستشار الخاص للأمين العام لشؤون اليمن، السيد جمال بنعمر، إحاطة لمجلس الأمن خلال اجتماع طارئ عقده المجلس
لمناقشة تدھور الأوضاع في اليمن. وفيما يلي نبذ موجزة عن الملاحظات التي أدلى بھا السيد جمال بنعمر لمجلس الأمن:
• لقد أطلعت مجلس الأمن على التطورات الخطيرة التي يعيشها اليمن منذ الثماني و الأربعين ساعة الأخيرة. وأخبرت المجلس أن لا حل للأزمة الحالية في اليمن إلا الحل السلمي.

• أخبرت المجلس بأننا في حاجة ماسة للتنفيذ الكامل لاتفاقية السلم والشراكة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وباقي المھام المدرجة تحت الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية. إن كل الخلافات على غرار تلك المتعلقة بمسودة الدستور، وتحديد عدد الأقاليم في إطار الدولة الفيدرالية الجديدة، واللائحة الداخلية للھيئة الوطنية، يجب أن تحل سلميا بواسطة الحوار، و أن اللجوء إلى العنف من أجل تحقيق مآرب سياسية أمر غير مقبول.
• كما أحطت المجلس علما بأنني على اتصال وثيق بالدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، التي تشعر ببالغ القلق إزاء التطورات الأخيرة، وذلك من أجل تنسيق الجھود التي يبذلھا جميعنا. وفي ھذا الإطار، التقيت مؤخرا بمسؤولين كبار في الرياض، وأبو ظبي والدوحة.
• كما أكدت على التزامنا بالاستمرار في نھج المساعي الحميدة التي نبذلھا باسم الأمين العام، من خلال العمل مع كافة الأطراف، بغية المضي باليمن قدما على الدرب السلمي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
عبدالله حميد (ضيف)
21-01-2015
اليمن في ذمت الله ياابن عمروالبقيه في حيات الامم المتحده


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)