shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن بلاده ربما تلجأ إلى نشر قوات أمريكية في المناطق التي يهددها الإرهاب حال تعرض الشعب الأمريكي للخطر.

الأحد, 25-يناير-2015
صنعاء نيوز -
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن بلاده ربما تلجأ إلى نشر قوات أمريكية في المناطق التي يهددها الإرهاب حال تعرض الشعب الأمريكي للخطر.
مشيراً إلى أن الأولوية القصوى في اليمن هي التأكد من سلامة الأمريكيين، بالإضافة إلى مواصلة الضغط من أجل مكافحة إرهاب تنظيم القاعدة فى اليمن.
وأشار الرئيس الأمريكي فى مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهندى ناريتدرا مودى، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع دول الخليج بشأن حل الأزمة في اليمن مشدداً على ضرورة احترام العمليات الدستورية لحل الوضع سلميا.
كما شدد على ضرورة احترام العملية السياسية في اليمن، مناشداً جميع الأطراف اليمنية التحاور بدلا من اللجوء للعمل العسكري.
وأضاف في مؤتمر صحفي في نيودلهي "ليست من البراعة في شيء وليست بسيطة لكنها أفضل خيار لدينا."
وقال أوباما إن الولايات المتحدة لن تعلق عملياتها لمكافحة الإرهاب في اليمن بعد سيطرة الحوثيين على مقاليد السلطة الأسبوع الماضي.
وكان المتحدث الرسمي بإسم البيت الأبيض، جوش إنرست، الجمعة، قال: إنه "ليس واضحاً" لإدارة أوباما ما إن كانت ايران لها سيطرة على المتمردين الحوثيين في اليمن.
وأضاف: "أن ادارة أوباما تواصل شراكة قوية في مجال مكافحة الارهاب مع البنية التحتية للأمن القومي في اليمن".
وأعلنت الولايات المتحدة، أنها تراقب التطورات في اليمن، وآخرها استقالة الرئيس عبد ربه منصور، موضحة أنها تؤيد انتقالاً سياسياً سلمياً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)