shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -     الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أرسله الله تعالى رحمه للعالمين قال تعالى

الإثنين, 26-يناير-2015
صنعاء نيوز/ثابت علي عطا -
الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أرسله الله تعالى رحمه للعالمين قال تعالى
:( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) ولهذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم حريصا على دعوة الناس كلهم للإسلام اليهود والنصارى ، وغيرهم ذكر الله ان من أسلم منهم له أجران ومنزلتان.
وكيف كان الرسول صلى الله عليه سلم يتعامل مع غير المسلمين من اليهود والنصارى.؟
لقد كان صلى الله عليه وسلم يتعامل مع غير المسلمين واليهود والنصارى بالأخلاق الحسنة والمعاملة الطيبة لأن الله أدبه ، قال تعالى :(وإنك لعلى خلق عظيم).
وقال سبحانه وتعالى:(ولوكنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك فاعفو عنهم واصفح).
العفو والمحبة والرحمة والسلام ، ولهذا فالرسول علّم الصحابة معنى الإسلام وأنه دين محبة وسلام وليس دين قتل وسفك للدماء -لا إله إلا الله- آلله أمرنا بقتل النفس بغير حق ؟
لا .والذي نفسي بيده - بل أمرنا ربنا الرحيم بنا في كتابه الكريم الى إحياء النفوس بالإيمان بالله تعالى :(ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)
ويقول الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم :(لأن تهدم الكعبة حجرا حجر أهون على الله من أن يراق دم إمرئ مسلم).
لقد دعا الرسول صلى الله عليه وسلم اليهود إلى الإسلام فآمن المنصفون منهم والعقلاء أمثال الحبر اليهودي والعالم الرباني عبدالله بن سلام رضي الله عنه، يروي أول حديث عن رسول الله صلي عليه وسلم فيقول :( أول ماقدم الرسول صلى الله عليه وسلم المدينة قال : (أيها الناس أفشوا السلام واطعموا الطعام وصلوا الأرحام ، وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام . )
أفشوا السلام ليس باللسان فحسب بل بالسلوك والعمل "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده"
ويقول الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم :(ستكون فتن لاينجو منها إلا من عرف دينه) ومن معرفة الدين أنه دين محبة وسلام وخير للبشرية.
ونصيحة لمن يرفع شعار 'الموت ل.......' هل هذا يتناسب مع أهداف ومقاصد الإسلام التي بُعث بها نبي الرحمة عليه الصلاة والسلام ؟
يقول أعداء الإسلام من المستشرقين الذين يحاولون تشويه دعوة الإسلام "ليطفئوا نور الله بأفواههم " أن الإسلام انتشر بالسيف وأنهم -أي المسلمون- أجبروا الناس على الإسلام بالقوة والغلبة ، وهذه الفرية يرد عليها التأريخ : فلقد كانت الدعوة تتلخص في ثلاث مطالب لمصلحة المدعوين وهي: أولا الإسلام ، وإذا أبوا يدفعوا الجزية ،ولا يجبروا على دخول الدين " لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي"
وإذا أبوا ذلك لم يبقى إلا المواجهة"القتال" -آخر العلاج الكي.
شعار: الموت ل .....'
لم ينشرح قلبي وصدري لهذا الشعار ولا أريد أن أكرر ذكره ، وما الفائدة منه ؟
ما جنينا من ذلك الكلام إلا ماترونه بأعينكم مزيدا من القتل وسفك الدماء -لليمنيين- ولاحول ولا قوة إلا بالله-
السفير الإمريكي السابق في اليمن"جيرلاد فايرستاين" سئل عن الشعار الذي يرفع هل يمثل خطرا وتهديدا عليكم ، وهل تصنفونهم من الجماعات الإرهابية ؟
فقال : إنهم يعبرون عن رأيهم ولا يمثلون خطرا علينا ، وليسوا جماعة إرهابية.
تأملوا هذا الشعار المعبر عن الغاية والهدف للمسلم : الله غايتنا ، والرسول قدوتنا ، والجهاد سبيلنا ..
-ربما يصنف هذا الشعار إرهابي لدي أعداء الإسلام و الخير ..!!!
"ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا
من أمرنا رشدا"

♡♡
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)