shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفذ موظفي قناة الساحات بصنعاء وقفة إحتجاجية بمقر نقابة الصحافيين صباح اليوم وذلك إحتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية

الثلاثاء, 27-يناير-2015
صنعاء نيوز -
نفذ موظفي قناة الساحات بصنعاء وقفة إحتجاجية بمقر نقابة الصحافيين صباح اليوم وذلك إحتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية وعلى قرار إغلاق مكتب القناة .

وطالب المحتجين سرعة صرف مستحقاتهم المالية كاملةً وكافة حقوقهم المكفولة قانوناً وتسليم المستحقات المالية المترتبة على الفصل التعسفي والمفاجئ الذي قامت به القناة حسب ما ينص عليه القانون.
ولوح المحتجون بأنهم سيواصلون فعالياتهم الإحتجاجية حتى يتم صرف مستحقاتهم محملين مجلس الإدارة برئاسة البرلماني سلطان السامعي مسؤولية ما يحدث لهم .

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها : أنتم تحاربونا في قوت أطفالنا مع صور السامعي وحاشد وناصر أخضر وهم أعضاء مجلس إدارة القناة .
مطالبين نقابة الصحافيين وكافة المنظمات الحقوقية والناشطين الى الوقوف معهم ضد السياسات الظالمة من قبل مجلس إدارة القناة .


وصدر عن الوقفة البيان التالي :



نص البيان:
منذ بداية العام 2014م وإدارة قناة الساحات الفضائية تنتهج معاملة خاصة تجاه مكتب صنعاء والعاملين فيه، حيث تقوم بتعمد تأخير الرواتب الشهرية واعتماد أسلوب التطفيش والمعاملة السيئة التي أجبرت عدداً من الزملاء إلى ترك العمل دون الحصول على الحقوق المكفولة في القانون.
في منتصف العام 2014م تعمدت إدارة القناة تأخير الرواتب الشهرية مدة أطول ما أدى مع مرور الأشهر اللاحقة إلى تراكم الحقوق الغير مدفوعة، حيث كنا نتسلم راتب واحد بعد مضي شهرين، ومع ذلك كنا مستمرين في العمل مصاحبين ذلك بعدد من المخاطبات إلى الإدارة العامة في بيروت بضرورة تسليم مستحقات كل شهر في نهايته إلا أن مطالباتنا ومخاطباتنا لم تلق لها أي اهتمام، بل بالتجاهل تارة والتهديد بالاستغناء تارة أخرى.
في بداية العام الجديد2015م وبعد تجاهل تام من قبل الإدارة قمنا بتنفيذ إضراب كامل داخل المكتب احتجاجاً على عدم صرف راتبي (نوفمبر وديسمبر) من العام 2014م وكذلك عدم صرف ما تبقى من راتب (ابريل) من العام نفسه لبعض الزملاء، وفي مواجهة ذلك لم تقم القناة إلا بإرسال جزء من الميزانية التشغيلية مطالبة مدير المكتب بالتخلص من عدد من الموظفين دون إعطائهم حقوقهم، وهو الأمر الذي رفضه مدير المكتب طالباً منهم التعزيز بحقوق التسريح المفاجئ كما ينص عليه القانون، إلا أنهم ظلوا يضغطوا عليه بضرورة الفصل من دون مستحقات أو حتى رواتب مستحقة.
واصلنا إضرابنا العام الذي طالبنا فيه بتسليم رواتبنا الشهرية المتأخرة المذكورة أعلاه كشرط لاستئناف العمل، وحرصنا على التواصل مع الإدارة العلياء النائبان (سلطان السامعي – رئيس مجلس الإدارة ، والقاضي/ أحمد سيف حاشد - عضو مجلس الإدارة وكذلك المدير العام للقناة/ عبدالسميع شريح) ولم نلق أي استجابة واضحة من قبل المذكورين وفوجئنا في تاريخ 20/ 1/ 2015م بقرار الإغلاق لمكتب صنعاء ومحاولة تسريحنا دون تسليم الحقوق، ما اضطرنا إلى المطالبة بحقوقنا عبر الوسائل الإعلامية ومنها هذه الوقفة.
وهنا ندعو نقابة الصحفيين اليمنيين والمؤسسات الحقوقية المعنية وكذلك الزملاء الإعلاميين إلى الوقوف معنا في مواجهة السياسة الظالمة التي تستهدفنا من قبل إدارة قناة الساحات، والتعاون معنا في إيصال مطالبنا الحقوقية والقانونية لدى القناة والمتمثلة بالآتي:
1. سرعة تسليم مستحقات أشهر الخدمة التالية (ابريل - نوفمبر – ديسمبر) للعام 2014م وكذلك راتب (يناير) للعام الحالي 2015م.
2. تسليم المستحقات المالية المترتبة على الفصل التعسفي والمفاجئ الذي قامت به القناة حسب ما ينص عليه القانون.
صادر عن موظفي قناة الساحات (مكتب صنعاء)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)