shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 174 اعتداء على أراضي الأوقاف بمحافظة ذمار 


بلغ إجمالي الاعتداءات على أراضي الأوقاف بمحافظة ذمار خلال العام الماضي 174 اعتداء, بينما تلقى مكتب الأوقاف بالمحافظة 333 شكوى أخرى تتعلق باعتداءات مختلفة

الجمعة, 25-يونيو-2010
صنعاء نيوز -
174 اعتداء على أراضي الأوقاف بمحافظة ذمار


بلغ إجمالي الاعتداءات على أراضي الأوقاف بمحافظة ذمار خلال العام الماضي 174 اعتداء, بينما تلقى مكتب الأوقاف بالمحافظة 333 شكوى أخرى تتعلق باعتداءات مختلفة.
وأوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبد الرقيب عبد الرحمن الصبري لوسائل الاعلام أن 26 حكما قضائيا صدر في عدد من قضايا الوقف المنظورة أمام المحاكم منها 21 حكما لصالح الأوقاف.
وبين أن النيابات والمحاكم تنظر في 158 قضية أخرى ، منها 65 قضية لدى نيابة الأموال العامة و8 قضايا لدى المحاكم الابتدائية الجنائية و16 قضية لدى المحاكم الابتدائية المدنية و14 قضية لدى المحكمة العليا، و15 قضية لدى نيابة الأموال العامة للتنفيذ و 5 قضايا لدى محاكم التنفيذ و 10 قضايا لدى محكمة الاستئناف الشعبة الجزائية و 22 قضية لدى محكمة الاستئناف الشعبة الشخصية والمدنية .
وأشار الصبري إلى أن المكتب يبذل جهود كبيرة للحفاظ على أعيان وممتلكات الأوقاف وحمايتها من الاعتداءات واستعادة المغتصب منها وضبط المعتدين, خصوصا وأن العام الماضي شهدت أراضي الأوقاف الكثير من الاعتداءات التي طالت كذلك الموظفين والعاملين بالمكتب.
ولفت إلى أن المكتب يقوم بشكل يومي بأعمال التفتيش اليومي على الأراضي ومتابعة الاعتداءات وضبط المعتدين وإحالتهم إلى الجهات المختصة و الاستمرار في مسح وإسقاط الاعتداءات القديمة والرفع بها للقضاء، ومنع ورفع الاعتداءات الحديثة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)