shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اقدمت عناصر إرهابية على هدم اهم معلم إسلامي بمدينة الحوطة بمحافظة لحج يضم ضريح ومسجد العالم الجليل سفيان بن عبدالله ونبش قبره

الخميس, 29-يناير-2015
صنعاء نيوز -
اقدمت عناصر إرهابية على هدم اهم معلم إسلامي بمدينة الحوطة بمحافظة لحج يضم ضريح ومسجد العالم الجليل سفيان بن عبدالله ونبش قبره الذي مضى عليه أكثر من 800 عام وتسوية القبة وملحقاتها بالأرض.
وأكد شهود عيان بمدينة الحوطة المعروفة بحوطة سفيان أن مجموعة من العناصر الإرهابية الذي يشتبه بإنتمائهم لتنظيم القاعدة والجماعات التكفيرية استقلت أكثر من 30 دراجة نارية وهجمت ليلاً على الضريح وقامت بتفجيره وهدمة ونبش القبر والقبور المجاورة له واخراج رفاة الموتى.
ويعد الضريح والمسجد والمدرسة التي بجواره احد المعالم التاريخية الاسلامية الهامة والذي يعود للعالم الجليل والداعية الكبير سفيان بن عبدالله الذي يعود نسبه للإمام جعفر الصادق والذي توفى ودفن فيه عام 612 هجريه.
وجاء في كتب التاريخ ومنها : ثغر عدن وطبقة صلحاء اليمن ومعجم البلدان أن سفيان بن عبدالله كان عالماً ورعاً ومجاهداً شجاعا قاتل الفرنجة في دمياط بمصر وكان ضمن الجيش الذي دخل بيت المقدس بصحبة صلاح الدين الأيوبي.
وناشد الأهالي السلطات الرسمية والأجهزة الأمنية القيام بمسؤوليتها لحماية الأضرحة والآثار الإسلامية وملاحقة المجرمين الذين يرتكبون مثل هذه الأعمال البعيدة كل البعد عن الإسلام وقيمه السمحاء.
ودعوا كافة القوى والفعاليات السياسية لإدانة وتجريم مثل تلك الإعتداءات الخطيرة التي تهدف إلى زرع الفتنة وإذكاء النعرات والإساءة للإسلام والمسلمين والزج بمدينة الحوطة ومحافظة لحج التي عرفت بالتنوع والتعايش في اتون صراع لا يحمد عقباه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)