shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  استكملت مؤسسة سقطرى لحماية وتربية النحل توزيع 2600 صندوق نحل على النحالين في مختلف أنحاء أرخبيل سقطرى.

الخميس, 29-يناير-2015
صنعاء نيوز -
استكملت مؤسسة سقطرى لحماية وتربية النحل توزيع 2600 صندوق نحل على النحالين في مختلف أنحاء أرخبيل سقطرى.
وأوضح نوح ادهم مدير مركز العسل السقطري لـ26سبتمبر إن الصناديق التي تم توزيعها على النحالين بالجزيرة كان منها 1200 صندوق على حساب المنظمة الفرنسية و 1400 على حساب مؤسسة سقطرى والممولين المتمثلين في صندوق المشاريع الصغيرة.
مؤكدا إن أرخبيل سقطرى يشهد نشاطاً كبيراً في مجال تربية النحل حيث تم تدريب 350 نحالاً من مختلف مناطق الجزيرة تمكن 70% منهم من طرد الفقر بإنتاج متقدم للعسل فيما إنتاج البقية منهم متوسط ويشتمل التدريب على كيفية معرفة الملكة ومواسيم العسل وكيفية الحفاظ على النحل والأشجار. مشيراً إلى إن حجم إنتاج الأرخبيل من العسل يصل إلى 3 أطنان في الموسم الواحد وتتركز مواسم العسل في شهري يوليو وأغسطس وموسم في شهري أكتوبر ونوفمبر حيث يتم تسويق العسل محلياً وإقليمياً إلى دول الخليج العربي . مضيفاً إن من ابرز أنواع العسل في الجزيرة هو السدر والزركي وهو علاج للمعدة والصفار والكبد والعسل المر وهو علاج السكر والعسل الجبلي وعسل دم الأخوين وهو عسل نادر جداً ويأتي في شهر ابريل من كل عام بكميات محدودة ومن مناطق محدودة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)