shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



السبت, 26-يونيو-2010
صنعاء نيوز -

(وكالات): اتفقت الولايات المتحدة وروسيا على العمل في إطار مجموعة الثماني من أجل تقديم مساعدة لضحايا الإرهاب والتصدِّي لأسباب التطرّف الدموي. كما أكدتا السعي للتوصل إلى اتفاق يسمح لرجال أمن الطائرات بمواكبة الرحلات بين البلدين، وذلك من أجل منع وقوع هجمات إرهابية، حسب ما جاء في بيان في ختام زيارة الرئيس الروسي إلى البيت الأبيض.
واتفق الرئيسان أوباما ومدفيديف على دفع الجهود لتحسين عمليات تفتيش المطارات والطائرات لمنع الهجمات الإرهابية.
وذكر البيان أنه بالإضافة إلى التعاون في مجال مكافحة القرصنة في خليج عدن، فإن القوات الأميركية والروسية ستقوم بتمارين ضد الإرهاب.
وكان الرئيس باراك أوباما قد أجرى الخميس محادثات في البيت الأبيض مع نظيره الروسي ديمتري مدفيديف طغى عليها الجانب الاقتصادي.
ولم ينفِ أوباما وجود خلافات بين البلدين حول مسألة جورجيا، إلا أن ذلك لم يمنع من الاتفاق على معاودة تصدير المنتجات الحيوانية الأميركية إلى روسيا التي تعتبر المستهلك الأول في العالم للدواجن الأميركية ومشتقاتها. وأعرب أوباما عن تأييده القوي لانضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية.
وقال "اعتقد بأن انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية لا يصب في مصلحة الاتحاد الروسي فحسب، وإنما في مصلحة الولايات المتحدة والعالم أجمع. هذه قضية يجب أن نجد حلا لها".
بدوره، أمل مدفيديف في أن تصبح بلاده عضواً في منظمة التجارة العالمية بحلول شهر سبتمبر المقبل بعد تذليل بعض العقبات التقنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)