shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رعاة مبادرة الخليج وألمانيا واليابان وهولندا وتركيا يؤكدون دعمهم لحل الازمة اليمنية بالتوافق

الأربعاء, 04-فبراير-2015
صنعاء نيوز -
رعاة مبادرة الخليج وألمانيا واليابان وهولندا وتركيا يؤكدون دعمهم لحل الازمة اليمنية بالتوافق
الثورة نت
حثت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وألمانيا واليابان وهولندا وتركيا جميع الأطراف اليمنية على تأكيد التزامها تجاه توافق سياسي صادق يأخذ في الاعتبار إرادة الشعب اليمني بأكمله، من أجل إكمال المهام المتبقية في العملية الانتقالية بحسب ما عبر عنه مؤتمر الحوار الوطني ومشاوراته، وبحسب ما تمثله القوى السياسية.

جاء ذلك في بيان مشترك أصدره سفراء كل من الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، وألمانيا واليابان وهولندا وتركيا المعتمدون بصنعاء .

وأكد السفراء في البيان أن مجموعة سفراء الدول العشر وألمانيا واليابان وهولندا وتركيا يتابعون الأحداث في اليمن عن قرب وباهتمام.

ودعوا جميع الأطراف إلى دعم وتنفيذ التزامات اليمن ضمن إطار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، واتفاق السلم والشراكة الوطنية، ومبادرة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالوا :" إن هذه الاتفاقيات تمثل الأساس الوحيد المتوافق عليه لعملية انتقالية تعود بالنفع على كافة الشعب اليمني."

وأعلن السفراء دعم دولهم للمفاوضات القائمة تحت إشراف المبعوث الأممي جمال بنعمر والساعية للوصول إلى حل قائم على توافق سياسي للازمة الراهنة في اليمن، مؤكدين في هذا الصدد على ضرورة تحقيق توافق سياسي عبر إرادة سياسية صادقة من جميع الأطراف اليمنية.

وشدد سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وألمانيا واليابان وهولندا وتركيا على ضرورة ابتعاد جميع الاطراف عن الممارسات الفردية وتوحيد خطابها خلال هذه المرحلة الحساسة من التاريخ اليمني وتأكيد التزامها تجاه توافق سياسي صادق يأخذ في الاعتبار إرادة الشعب اليمني بأكمله، من أجل إكمال المهام المتبقية في العملية الانتقالية بحسب ما عبر عنه مؤتمر الحوار الوطني ومشاوراته، وبحسب ما تمثله القوى السياسية.

وأهاب السفراء في ختام البيان بجميع الأطراف بالتفاعل الإيجابي واحترام مبادئ الأمم المتحدة الخاصة بحرية الحركة والتجمع والتعبير.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)