shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ايران.. احتجاج على تلوث الهواء في مدينة اهواز واشتباك مع قوى الامن الداخلي القمعية

الخميس, 12-فبراير-2015
صنعاء نيوز -


اشتبك المواطنين يوم الاثنين 9شباط/ فبراير في شارع ”نادري” بمدينة اهواز جراء مظاهرتهم للإحتجاج على تلوث الهواء مع قوى الامن الداخلي التي نوت إلى تفريقهم.
وقامت قوى الامن الداخلي مرعوبة بإطلاق النار لتفريق المواطنين. ورفع اهالي المنطقة بعد ذلك الاشتباك شكوي جماعي إلى محكمة لزعزعة أمن في مكان اسكانهم من قبل عناصر الحكومية.
و تجمع المواطنون في أهواز صباح يوم 10 شباط/فبراير أمام ديوان محافظة خوزستان مبدين غضبهم وكراهيتهم تجاه النظام لاهماله تجاه تدمير البيئة وكثافة الغبار. ورغم ما أطلقته القوات القمعية من تهديدات الا أن المواطنين واصلوا تظاهرتهم في الغبار الكثيف حتى ساعات متأخرة من الليل وهتفوا ضد المحاظ وروحاني والخامنئي. انهم هتفوا «الويل لنا ، الخامنئي قائدنا!» وفي لافتة كان المواطنون الأهوازيون يحملونها تم التأكيد على السياسات النهابة للنظام وكتبوا «أخذتم النفط وأخذتم الماء وتركتم التراب».

وانحسر مدى الرؤية بسبب الغبار الكثيف في أهواز الى أقل من 100 متر. وتجاوزت نسبة الغبار الحد القياسي بنسبة 70 بالمئة وأصبح الوضع متأزما. وأدى الغبار الى تعطيل المدارس والدوائر في أهواز وهنديجان وماهشهر وراستير و ميناء بندر شابور وباوي وهويزه وحميدية ودشت آزادگان منذ صباح يوم الثلاثاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)