shopify site analytics
إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انتهت  جلسة جديدة من حوار حل الأزمة بين الأطراف اليمنية، برعاية المبعوث الأممي جمال بنعمر، دون التوصل إلى نتائج تذكر.

السبت, 14-فبراير-2015
صنعاء نيوز -
انتهت جلسة جديدة من حوار حل الأزمة بين الأطراف اليمنية، برعاية المبعوث الأممي جمال بنعمر، دون التوصل إلى نتائج تذكر.
وذكرت مصادر حضرت الاجتماع لوكالة "خبر"، أن مقترحاً مشتركاً قدمه كل من أنصار الله ، والحزب الإشتراكي اليمني، تقضي بتوسيع مجلس النواب (إعادة تشكيل)، فيما تحدث مصدر آخر أن المقترح تضمن توسيع المجلس إلى 501 عضو.
وقالت المصادر، إن المؤتمر الشعبي العام ظل على موقفه المؤيد إلى حل الأزمة عبر بوابة البرلمان، كونه الجهة الوحيدة المخولة بذلك، وصاحب الشرعية المتبقية في البلد .
وقدم الرئيس هادي ورئيس الحكومة استقالتيهما في 22 من يناير الماضي .
وفي وقت سابق الجمعة، قالت جماعة أنصار الله، إن الأطراف توصلت إلى حل شبه نهائي بشأن تشكيل المجلس الوطني المكون من 551 عضواً، فيما كانت اللجنة الثورية دعت أعضاء البرلمان إلى لقاء تشاوري في القصر الجمهوري، الاثنين القادم.
وذكر الموقع الرسمي للجماعة، أن القوى السياسية المتحاورة توافقت على توزيع نسب التمثيل فيه بالتساوي على أربع مكونات سياسية رئيسية، هي: المشترك وشركاؤه، المؤتمر وحلفاؤه، الحراك الجنوبي وأنصار الله، يراعى في نسب التمثيل تمثيل المرأة والشباب والفئات الأخرى.

وأكد الموقع، نقلاً عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة"، أن هناك شبه توافق نهائي، إلا أن المؤتمر يتمسك بالصفة البرلمانية لمن سيمثلون الحزب في المجلس الوطني المزمع تشكيله خلال الأيام القادمة.
إلا أن المؤتمر الشعبي العام نفى ذلك، مؤكداً تمسكه بموقفه المعلن والمعروف، والذي يشدد على ضرورة الحل عبر بوابة البرلمان .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)