shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اليونسيف تحذر من مخاطر الأزمة السياسية في اليمن على الوضع الإنساني

الأحد, 15-فبراير-2015
صنعاء نيوز -
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف " من المخاطر المترتبة على استمرار تفاقم الأزمة السياسية وتدهور الوضع الأمني والاقتصادي الراهن في اليمن مما يعيق قدرة الحكومة على تقديم الخدمات الصحية والتعليمية ويشكل خطرا على السكان في مختلف أنحاء اليمن وعلى الأطفال بشكل خاص.
وأوضح جوليان هارنس ممثل اليونيسيف في اليمن خلال مؤتمر صحفى تليفونى مع الصحفيين المعتمدين لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف أن الوضع الاقتصادي في اليمن أصبح على حافة الخطر اذ يصل عدد من يعانون من الفقر ومن هم تحت خط الفقر قرابة 60 في المائة من عدد سكان البلاد ..موضحا أن التقدم الذى كان قد تم إحرازه بالتعاون بين الحكومة اليمنية والمنظمات العاملة في المجال الإنساني وبخاصة في مجال التعليم وإعداد التلاميذ ممن يلتحقون بالمرحلة الابتدائية والذى كان مخططا أن يصل إلى نحو 70 في المائة ممن هم في سن التعليم الابتدائي أصبح مهددا بالضياع .
وأشار الى أن سوء التغذية بين الاطفال في اليمن يصل إلى حوالي 900 ألف طفل ، إضافة إلى 210 ألاف آخرين يعانون من سوء التغذية الحاد وسيزيد العدد إذا استمرت الأوضاع الحالية في اليمن.
وأثبت هارنس أن أنشطة اليونسيف في اليمن متواصلة على الرغم من تفاقم الأزمة السياسية ..مؤكدا حرص المنظمات الإنسانية الأممية بما فيها اليونيسف على الاستمرار في توفير الدعم لأطفال اليمن إلا انها قلقه من خطورة استمرار الوضع الأمني والاقتصادي الراهن في اليمن مما يعيق ذلك مستقبلا.
وأعرب ممثل اليونيسيف في اليمن عن القلق أيضا من تأثر المساعدات الخارجية التي تقدم إلى اليمن وذلك بسبب الوضع الراهن في البلاد .
ملمحا الى أن الأمر لا يقتصر فقط على الدول الغربية التي تقدم المساعدات ولكن على دول في المنطقة تقدم أيضا مساعدات كبيرة إلى اليمن مثل السعودية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)