shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - احتجاج علي منع دخول البنزين الي ليبرتي
اكثر من 100يوم منع دخول البنزين تعذيب مضاعف للمرضى والجرحى

الخميس, 19-فبراير-2015
صنعاء نيوز -
احتجاج علي منع دخول البنزين الي ليبرتي
اكثر من 100يوم منع دخول البنزين تعذيب مضاعف للمرضى والجرحى



نظم عدد من سكان مخيم ليبرتي أي أعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية تجمعاً احتجاجا على منع دخول البنزين الى المخيم من قبل قوات الأمن المتمركزة في المخيم ممن تركت الحكومة العراقية السابقة هناك، مطالبين برفع الحصار عن المخيم والسماح للسكان بدخول البنزين اليه حسب الاتفاق الثلاثي مع الحكومة العراقية.
كما وقع سكان ليبرتي على عريضة مخاطبين ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق احتجاجا على فرض الحصار الطبي اللا انساني وممارسة التعذيب بحق السكان خاصة المرضى المصابين بأمراض مستعصية.

يدخل منع دخول البنزين الى ليبرتي شهره الثالث والنصف . ولم يدخل البنزين ولو لتر واحد الى المخيم خلال الايام الـ 100 الماضية. ان البنزين الذي اشتراه السكان وكان يدخل الى المخيم خلال السنوات الثلاث الماضية تم استهلاكه لعدد قليل من السيارات الخدمية والصالونات لنقل المرضى في ليبرتي. ويتم استخدام هذه السيارات لتوزيع طعام السكان يوميا ونقل المرضى والجرحى والمعاقين ممن ليسوا قادرين على التنقل في الاراضي الوعرة في المخيم. ان منع دخول البنزين الى المخيم جعل المرضى مضطرين الى المشي على اقدامهم في البرد القارس والطرق الوحلة والوعرة مما يعد ذلك تعذيبا بحقهم. كما لم يتمكن السكان بسبب منع دخول البنزين الى المخيم حتى من نقل حالات طارئة من المرضى الى المركز الصحي داخل المخيم بالسيارة.
ويأتي ذلك في وقت ابلغ السكان وممثلوهم اليونامي يوميا بهذا الحصار اللا انساني كما ابلغوا المسؤولين في الأمم المتحدة وامريكا بذلك خلال رسالاتهم العديدة ولكنه مع الأسف لم يتم اتخاذ أي اجراء مؤثر لحل هذه المشكلة لحد الآن.

احد سكان ليبرتي: اليوم اجتمعنا هنا احتجاجاً علي الحصار الجائر الذي فرض علينا من قبل القوات العراقية وهذه القوات منعت دخول البنزين ولهذا السبب كل السيارات التي كانت تنقل المرضي قد تعطلت ولهذا السبب المرضي يعانون باضعاف وانا بدوري استنكر عدم عمل فريق يونامي لانه وقع على مذكرة التفاهم مع الحكومة العراقية وكذلك هذا التجمع جاء احتجاجاً علي الصمت الدولي علي ما يجري في المخيم

وأكد السكان في جانب من عريضتهم الموجهة الى الامم المتحدة على ما يلي: « الحصار اللوجيستي على مخيم ليبرتي، منع دخول البنزين الى المخيم ولاكثر من 100 يوم على التوالي وذلك بذرائع سخيفة جدا يعرفها جيدا مراقبو اليونامي. واضاف السكان خلال عريضتهم هذه: نحن نعتبر اليونامي مسؤولة عن متابعة هذه الحالة لكي تحاسب ممثلي الحكومة العراقية بسبب عدم التزامهم بمذكرة التفاهم وكذلك فرض الحصار على السكان وقمعهم لانها هي من وقعت مذكرة التفاهم مع الحكومة العراقية.»

وطلب السكان من الأمم المتحدة مطالبة الحكومة العراقية بان تمنع من حدوث هكذا اجراءات لا انسانية بما فيها منع دخول البنزين لاستهلاك سيارات السكان والذي يعتبر انتهاكا لمذكرة التفاهم.
لسحب الفلم ارجو انقر هنا:
http://youtu.be/BxbkQQilyis
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)