shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بعد 12 عاما من الفشل الذي حاق باتفاق كيوتو للحد من التغيرات المناخية، لم يبق سوى مؤتمر كوبنهاغن قبل تجاوز نقطة اللاعودة.

الخميس, 01-يوليو-2010
صنعاء نيوز -
بعد 12 عاما من الفشل الذي حاق باتفاق كيوتو للحد من التغيرات المناخية، لم يبق سوى مؤتمر كوبنهاغن قبل تجاوز نقطة اللاعودة.
بودابست - قال مسؤول البيئة بالاتحاد الأوروبي الجمعة إن العالم يواجه فرصة أخيرة للاتفاق على استجابة عالمية ملائمة لتغير المناخ خلال اجتماع تنظمه الأمم المتحدة في كوبنهاغن في ديسمبر/كانون الأول.


ويعقد قادة نحو 190 بلدا اجتماعا في كوبنهاغن في ديسمبر/كانون الأول لمحاولة الاتفاق على اطار عمل عالمي يحل محل بروتوكول كيوتو بشأن محاربة ارتفاع درجة حرارة الأرض والذي يحل أجله في العام 2012.


وأبلغ ستافروس ديماس مفوض الاتحاد الأوروبي للبيئة مؤتمرا عن المناخ في بودابست "مر الآن 12 عاما منذ ايجاد كيوتو. هذا يجعل كوبنهاغن آخر فرصة لدى العالم لوقف تغير المناخ قبل أن يتجاوز نقطة اللاعودة".


وأضاف "التوصل إلى اتفاق في كوبنهاغن ليس ممكنا فحسب بل حتمي وسنحقق ذلك".


وقال ديماس إنه مع زيادة انبعاثات الغاز المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري أسرع من المتوقع فإن من الضروري أن يشارك أيضا كبار الملوثين مثل الولايات المتحدة والاقتصادات الصاعدة في الشرق الأقصى وأ ميركا الجنوبية في التوصل إلى اتفاق.


وقال "التزام الرئيس (الأميركي باراك) أوباما بإعادة اشراك الولايات المتحدة بصورة كاملة في محاربة تغير المناخ علامة مشجعة جدا على إمكانية احراز تقدم. كذلك المبادرات الايجابية القادمة من الصين والهند والبرازيل واقتصادات صاعدة أخرى".


وقال ديماس إن أي اتفاق في كوبنهاغن ينبغي أن يهدف إلى كبح ارتفاع درجة حرارة الأرض دون المستوى الحرج الذي يزيد درجتين مئويتين على عصور ما قبل الصناعة أو أقل من 1.2 درجة فوق المستوى الحالي وذلك عن طريق خفض الانبعاثات العالمية بمقدار النصف على الأقل بحلول عام 2050 من مستويات 1990.


وقالت وزيرة البيئة والطاقة الدنماركية الجمعة ان الولايات المتحدة تملك مفتاح نجاح القمة العالمية حول المناخ في كوبنهاغن وذلك قبل زيارتها الاسبوع المقبل لواشنطن من اجل اجراء محادثات مع الادارة الاميركية.


وستلتقي كوني هيديغارد خصوصا تود ستيرن، كبير المفاوضين حول المناخ، وكارول برونر، مستشارة الرئيس باراك اوباما حول المناخ والطاقة.


وقالت ان "الولايات المتحدة تملك المفتاح لحمل الدول الاخرى وخصوصا الدول الناشئة الكبرى مثل الصين والهند والبرازيل على التحرك في مجال المناخ والمساهمة في نجاح قمة كوبنهاغن".


واوضحت ان "التزاما اميركيا حازما وملزما في قمة كوبنهاغن هو امر حاسم" مشيرة الى انه بالرغم من "الاشارات الايجابية والمشجعة" التي اطلقها مؤخرا الرئيس اوباما في الكونغرس فان "المعركة لم تنته بعد" من اجل ضم الولايات المتحدة الى اتفاق شامل في كوبنهاغن.


واضافت "علينا ان نكافح لانه في زمن الازمة خصوصا لا تزال هناك تحفظات في مجلس الشيوخ وفي مجلس النواب وهناك اصوات مشككة علينا اقناعها" بحاجة اميركا الى "المضي قدما واثبات زعامتها وان تضع المناخ على رأس اولوياتها حاليا".
وطالب الرئيس اوباما الثلاثاء امام الكونغرس بطاقة متجددة داعيا الى "تحول حقيقي في اقتصادنا وضمان امننا ووضع كوكبنا في منأى عن التغيرات المناخية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)