shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



الجمعة, 02-يوليو-2010
صنعاء نيوز/علاء الريماوي -


يقول علماء التاريخ بأن أحداث الدنيا متشابهة وأن مزايا الأشخاص في غالبها مستنسخة مكررة ، كما أن الصفات الخارقة لا تحفظ لبشر دون بشر في حقبة تاريخية معينة ، وإنما حكمة الله الراسخة تبقي الكون عامرا ولودا وخاصة في امة العرب التي حملت أمانة الأرض والدعوة والهداية .
في تاريخنا برز صلاح الدين علماً وحد الأمة وشيد دولتها وهزم مشاريع الاستعمار وأسقط طموحاتهم في القدس والشام ومصر .
صلاح الدين الذي قاد الجيوش من مصر للقدس حدد طبيعة العلاقة والمسؤولية الملقاة على هذا القطر الذي فيه خير أجناد الأرض كما أخبر الرسول عليه السلام .
هذا القطر الكبير أعيد له الاعتبار اليوم من خلال خبر مهم عن وزير الأوقاف المصري تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية والعربية والذي يأتي في سياق المواجهة مع إسرائيل والذي قال فيه إن زيارتي للقدس قريبه واني لا أقبل المزايدة من أحد في هذا لأنها تأتي نصرة القدس والمسجد الأقصى .
حضرة الوزير هون عليك فدخولك بالتأكيد للقدس ليس أيوبياً على صهوة خيل محجلة تلفح سنابكها الأرض لترعب المحتل المذعور ، الدخول سيكون بوثيقة إسرائيلية وبحماية إسرائيلية والأجندة وبروتوكول الزيارة ومسارها سيكون إسرائيليا .
بالمعنى الدقيق أن وزير مصر لن يشاهد الحديقة التوراتية التي تبنى في الخاصرة الجنوبية للمسجد الأقصى على حساب القصور الأموية ، ولن يشاهد تشيد 1400 وحدة فندقية في جبل المكبر كما أن حي الشيخ جراح سيغلق أمامه بعدما فصل عن محيطه من خلال المستوطنة المزمع بناؤها على أرضه التي سيطر فيها على عشرات المنازل بالقوة في المكان .
كما ستحرص إسرائيل تحويل مسار الزائر الكريم عن الطريق المطلة على النبي يعقوب والتي يجري فيها بناء أكثر من 1600 وحدة استيطانية وسيشوشون على البث الإذاعي الذي قد يسمعه أن العربي في القدس غدا أقلية وأن حاراته القديمة هي ملك إسرائيل المزيفة وان المخطط الهيكلي الجديد في القدس سيستجلب إليها مليون يهودي من أنحاء الأرض .
كما أن بروتوكول فخامة الوزير والذي سيحد لقاءاته بالنخب فقط ، سيعزله ذلك عن رؤية حجم المشهد المزري في القدس في المدارس المنهارة والمرافق العامة المدمرة وأجيال الشباب المستهدف من إسرائيل والذي بلغ تعداد المدمنين على المخدرات 30 ألف متعاطي ومدمن لا لسوئهم بل لأن شبابهم وجدوا في المعركة وحدهم في مواجهة دولة مجنونة قاتلة مرعبة .
وأتوقع كذلك فإن الشيخ الوزير سيطبق سياسة بلاده ولن يلتقي مع نواب القدس ووزيرها ليسمع قصص التهجير من المدينة المقدسة والتي بلغت العام الماضي أكثر من 8 آلاف مهجر بعد أن سحبت بطاقات المواطنة منهم وان الخطر هذا زاحف ليشمل آلافاً أخرى هذا العام .
الأكيد أن الوزير سيجري عليه تطبيق قانون المنطقة العسكرية المغلقة والتي ستمنعه من مشاهدة 135 نفق تحت المسجد الأقصى والبلدة القديمة والتي تؤسس لهيكل على أنقاض المسجد والتي تمتد من حديقة توراتية في سلوان مع هدم للمنازل في وادي حلوة مع الوصول للقصور الأموية من خلال شبكة أنفاق وجسر من باب الخليل والمغاربة مع سيطرة على المصلى المرواني وصولا إلى مقبرة الرحمة ثم البراق ثم محراب الإمام في السجد .
من المؤكد أن وقت الضيف لن يسمح له الاستماع لاختصار المشهد حين يقال له أن ما تبقى لنا في القدس لا يزيد عن 1% من المدينة و99 % منها بيد إسرائيل .
سيدي الوزير لن ألبد فضاء عملك المزدحم بجراحات القدس فهموم الأمة بين يديك كبيرة ننصحك سيدي ألا تزيد علينا من خلال موكبك ضيق الطرقات في القدس لأن أرضها ضعيفة بفعل الأنفاق والتي لن تقوى حمل السيارات المصفحة الثقيلة الفارهة .
إن أردت للتذكار صورا أنصحك بزيارة أحد الهواة الذين يبدعون تركيب الصور التي يظهر فيها الرجل يحتضن المنبر ثم يتقلد مع حزنه سيف صلاح الدين بذلك تفوز بالكثير الذي لن تعطيه القدس لك .
احتمل سيدي الوزير كلماتي المقدسية الموجعة والتي سأقولها لك وشوشة أريدها الوصول إليك وحدك بعيدا عن اللامزين والموترين ودعاة الفرقة إن أردت خيرا تصنعه للقدس فقل كلمة في الذين يملكون نصرة القدس ولا يصنعون ، وفي الذين يفرقون شعبي ولا يجمعون ، وفي الذين يطبعون ويفتحون عواصمهم أثناء هدم القدس ولا يستحون .
وإن أردت لمز حصار غزة وسورها الحديدي العربي أنصحك الحكمة لأن ذلك سيوقعك في أهوال السجون العربية فحاذر .
أما إن صممت و أردت أن تكون صلاح الدين المصري يمكنك ذلك من خلال قيادتك لجبهة علماء فاعلة تعيد سيرة العز بن عبد السلام وابن تيمية وغيرهم من أعلام الأمة الكبار حينها ستكون لك القدس وستكون أميرها ، و سينصب بسمك في ساحات مسجدها منبراً تؤمنا فيه للصلاة وستحتضنك قلوبنا ساعتها لن يزاود عليك أصحاب الألسنة الحداد....فهل تستطيع ؟ .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)