shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب العراقي ارشد الصالحي بأن اللجنة ستقوم بتقصي الحقائق حول الأنباء

الأحد, 01-مارس-2015
صنعاء نيوز/ إياد السالم -

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب العراقي ارشد الصالحي بأن اللجنة ستقوم بتقصي الحقائق حول الأنباء التي تفيد بتعرض سكان مخيم "ليبرتي" لمضايقات وحصار ينتهك حقوقهم الإنسانية، وذلك على الرغم من أن هذه القضية يجري التعامل معها من جانب مجلس الوزراء بشكل مباشر.
وأوضح بأنه "على الرغم من حساسية قضية "ليبرتي" بسبب أبعاد سياسية تمسها، إلا أن ذلك لا يمنع من المحافظة على حقوق الإنسان في العراق وفي أي مكان من العالم، وضمان حمايتها بأي شكل كان".
وأشار الصالحي إلى أن "الآلية الحالية في التعامل مع قضية مخيم "ليبرتي" تتم من خلال دائرة حقوق الإنسان التابعة لوزارة الخارجية العراقية، لافتاً إلى أن وزارة الخارجية لم تشركنا في أي جانب من هذه القضية حتى الان".
وأضاف الصالحي "نتمنى من الخارجية العراقية إشراكنا في لجنة حقوق الإنسان البرلمانية في هذه القضية فيما لو ثبت بالدليل القاطع وجود انتهاكات تجاه سكان المخيم للمساهمة في معالجة هذه القضية".

يذكر بأن سكان مخيم "ليبرتي" في العراق يعانون من حصار يمنع الحاجيات الأساسية كالماء والوقود..وغيرها من الوصول إليهم من وقت لآخر، كما أن ما يقرب من الـ 24 مريضاً من سكان المخيم توفوا نتيجة قلة الرعاية الطبية والمماطلة في وصولهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، إضافة لمئات المرضى الذين ينتظرون لتلقي العلاج في المستشفيات الاخصائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)