shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشفت دراسة حديثة قام بها باحثون أمريكيون بأن تناول القهوة يوميا تتمثل في تقليل خطر الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية "التصلب العصبي المتعدد".

الأحد, 01-مارس-2015
صنعاء نيوز -

كشفت دراسة حديثة قام بها باحثون أمريكيون بأن تناول القهوة يوميا تتمثل في تقليل خطر الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية "التصلب العصبي المتعدد".

ويُرتقب أن تعرض هذه الدارسة خلال فعاليات الاجتماع السنوي للأكاديمية الأميركية لعلم الأعصاب منتصف أبريل القادم.

وقال باحثون في جامعة "جونز هوبكنز" للطب في الولايات المتحدة، إن تناول أربعة أكواب من القهوة يوميا يخفض خطر مرض التصلب المتعدد.

ولكشف العلاقة بين القهوة والتصلب المتعدد، أجرى الباحثون دراسات بحثية على متطوعين، حيث راقبوا 1629 شخصا مصابا بالمرض و2807 من الأصحاء في السويد، كما أخضعوا 1159 شخاصا مصابا بالمرض و1172 من الأصحاء بالولايات المتحدة.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لم يتناولوا القهوة قبل عام إلى خمسة أعوام من ظهور أعراض المرض كانوا أكثر عرضة للإصابة بالتصلب المتعدد من غيرهم.

في المقابل، وجد الباحثون أن تناول ما لا يقل عن أربعة أكواب من القهوة يوميا ارتبط بخفض خطر الإصابة بالمرض بين المشاركين في الدراسة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)