shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بهدف تشكيل فريق أنقاد بمديرية الشحر .. تنسيقية الفرق التطوعية تدشن أولا دورات الأمن والسلامة والصحة المهنية .

الثلاثاء, 03-مارس-2015
صنعاء نيوز/الشحر /عمار بانتيش -
بهدف تشكيل فريق أنقاد بمديرية الشحر .. تنسيقية الفرق التطوعية تدشن أولا دورات الأمن والسلامة والصحة المهنية .
=


دشنت تنسيقية الفرق والملتقيات الشبابية التطوعية بمدينة الشحر مساء هذا اليوم الاثنين الموافق 2 /3 /2015م الدورة الأولى تحت عنوان " السلامة من الحرائق داخل البيوت ألقاها الأستاذ / غسان عبد الله دحدح . من قسم مكافحة الحرائق بالشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ، " وذلك ضمن برنامج دورات " الأمن والسلامة والصحة المهنية " بمشاركة ممثلي 16 فريق تطوعي بالشحر ، وبالتعاون والتنسيق مع فريق الأمن والسلامة التطوعي بالمحافظة ودائرة التأهيل والتدريب بكلية المجتمع بالمديرية .
حيث ينفذ برنامج الدورات التدريبية ضمن خطة عمل تم التخطيط لها من قبل تنسيقية الفرق والملتقيات التطوعية بهدف إنشاء ( فريق إنقاذ تطوعي ) من أعضاء الفرق والملتقيات التطوعية المنطوية لدى التنسيقية بمديرية الشحر ، بحيث يكون هذا الفريق الذي يجري تشكيلة قادراً على التعامل مع المخاطر التي تواجه المجتمع كحالات الحرائق ، والغرق ، والحوادث ، وطرق الإسعافات الأولية ، وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ ، والسلامة المهنية .
وأيضاً جميع مايتعلق بذلك من خلال إقامة دورات تدريبية متتالية في هذا الجانب وكذا السعي للحصول على الأدوات لسير عمل الفريق فيما يخدم الصالح العام للمديرية .
وخلال الدورة التدريبية الاولئ ضمن خطة التدريب أستمع المشاركون لشرحاً مفصلاً عن السلامة من الحرائق داخل البيوت ، حيث تطرّق لأسباب الحرائق ومكوناتها وأصنافها وطرق التعامل معها ، كما عرّف الشباب المشاركين بأنواع اسطوانات الإطفاء ( الطفايات اليدوية ) ونظام الألوان وكيفية استخدامها مؤكداً أهمية توفرها بالبيوت . بالإضافة لعدد من إرشادات الأمن والسلامة التي يجب إتباعها لمنع حدوث الحريق مستعرضاً عدداً من المشاهد لحوادث عبر عرض البوربوينت من خلال البروجكتر .
وستنفد خلال الأيام القليلة القادمة عدة دورات تدريبية في نفس المجال للمتدربين وذلك إستكمالاً للبرنامج وكذا استعداداً من التنسيقية لتشكيل فريق الإنقاذ التطوعي بمديرية بالشحر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)