shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة 2-07-2010، نيجيريا مهلة حتى الإثنين المقبل للعدول عن قرارها بإيقاف المنتخب الوطني عن المشاركة في البطولات الدولية، وإلا سيتم تعليق عضوية البلاد في الفيفا.

الجمعة, 02-يوليو-2010
صنعاء نيوز -

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة 2-07-2010، نيجيريا مهلة حتى الإثنين المقبل للعدول عن قرارها بإيقاف المنتخب الوطني عن المشاركة في البطولات الدولية، وإلا سيتم تعليق عضوية البلاد في الفيفا.

وقال نيكولاس ماينجوت، المتحدث باسم الفيفا، بمؤتمر صحفي في جوهانسبرغ إن "الفيفا سيرسل خطاباً إلى اتحاد الكرة النيجيري اليوم ينوه فيه عن أن الحكومة النيجيرية أمامها حتى يوم الإثنين في الساعة السادسة مساء لإلغاء قرارها المتعلق بانسحاب المنتخبات النيجيرية من جميع البطولات التي ينظمها الفيفا والاتحاد الإفريقي (الكاف) خلال العامين المقبلين".

وأكد ماينجوت أن الإخفاق في تحقيق ذلك سينتج عنه تعليق دور نيجيريا في تصنيف الفيفا للمنتخبات. وتنص اللوائح المشددة للفيفا على تعليق عضوية أي فريق في حال وجود تدخل سياسي في كرة القدم.

وكذلك أوضح ماينجوت أن النيجيري أموس أمادو، عضو المجلس التنفيذي للفيفا، توجه إلى بلاده للقيام بدور الوسيط في اللحظات الأخيرة.

وخلال حديثه لمحطة راديو 702 في جوهانسبرغ قال جيروم فالكه، السكرتير العام للفيفا، "إذا لم تتراجع الحكومة النيجيرية عن قرارها سنضطر إلى إيقاف نيجيريا". وأضاف أن "القرار سيتم اتخاذه في غضون الساعات الـ48 القادمة".

وكان الرئيس النيجيري جوناثان جودلاك قد اتخذ قراراً صادماً أمس الأربعاء باستبعاد المنتخب النيجيري من البطولات الدولية لمدة عامين بعد خروج الفريق من منافسات الدور الأول لمونديال جنوب إفريقيا.

وأكدت نيجيريا أنها تريد وقتاً مستقطعاً من المحافل الدولية لإعادة بناء الفريق، لكنها بذلك تكون قد وقعت في المحظور مع الفيفا.

وحذر الفيفا نيجيريا في وقت سابق من أي تدخل سياسي في شؤون كرة القدم بالبلاد، لكنه لم يعلن حتى الآن عن أي عقوبات رسمية ضد الدولة الواقعة غرب إفريقيا.
المصدر : العربية نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)