shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مجلس الأمن الدولي يجدد التزامه بوحدة اليمن ويدعو لاتفاق سياسي سريع لحل الازمة

الأربعاء, 04-مارس-2015
صنعاء نيوز -
مجلس الأمن الدولي يجدد التزامه بوحدة اليمن ويدعو لاتفاق سياسي سريع لحل الازمة
جدد مجلس الأمن الدولي الدعوة لكافة المكونات والأطراف السياسية في اليمن ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولاسيما القرار الأخير رقم 2201.

كما دعا المجلس إلى ضرورة التوصل في أقرب وقت ممكن إلى اتفاق سياسي عملاً بالمبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة الوطنية .. مؤكداً دعمه للحفاظ على وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

وأوضح رئيس مجلس الأمن الدولي مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير فرانسوا ديلاتر في مداخلة صحفية عقب جلسة المشاورات المغلقة الخاصة باليمن والتي استمرت لأكثر من ساعتين أن المجلس عبر عن وقوفه ومساندته المطلقة لجهود الوساطة التي يقودها مستشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر.

وقال " استمعنا إلى إحاطة المستشار الخاص للأمين العام إلى اليمن جمال بنعمر وذلك حول آخر مستجدات جهود الوساطة القائمة وكذا تطورات الأزمة اليمنية كما استعرضنا مخاوفنا بخصوص انعدام الحلول السياسية في اليمن وكذا تنامي التهديدات الإرهابية والتي تعيش مرحلة انتعاش جراء الفراغ السياسي والأمني الدائر ".

وأضاف ديلاتر " بصفتي رئيساً لمجلس الأمن أدهشني توافق كافة الآراء على الطاولة حين ذكرت دعم وحدة وسلامة الاراضي وسيادة اليمن كما لا يوجد اي مجال للشك بأن كل المشاركين في طاولة النقاشات وجهوا بهذا رسالة قوية من مجلس الأمن الدولي بالدعم الكامل لبنعمر واعتبار وحدة اليمن أولوية إستراتيجية وليس هناك اي شك في ذلك".

ولفت إلى أن النقاشات تطرقت إلى الديناميكيات الإقليمية للصراع في اليمن .. مؤكداً أن المجلس دعا بهذا الصدد كل اللاعبين الإقليمين الفاعلين للقيام بدور طبعاً إيجابي وبناء في اليمن عملاً بقرارات ومخرجات مجلس الأمن.

المصدر-سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)