shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



الخميس, 05-مارس-2015
صنعاء نيوز - هناك الكثير من التكهنات بل والاراجيف حول ما يريد ان يفعله الرئيس هادي ولكن الاقرب الى الحقيقة هو ما كشف عنه مصدر قبلي بارز من محافظة مأرب (إقليم سبأ) صنعاء نيوز/احمد صالح الفقيه -
هناك الكثير من التكهنات بل والاراجيف حول ما يريد ان يفعله الرئيس هادي ولكن الاقرب الى الحقيقة هو ما كشف عنه مصدر قبلي بارز من محافظة مأرب (إقليم سبأ)، رفض الكشف عن هويته، بقوله «ان هادي.. قضيته الأساسية منذ التقيته وحتى الآن وفي لقاءاته الأخيرة، هي التشديد على أن مخرجات الحوار هي الحل، والأقاليم هي العدالة الموعودة للشمال والجنوب، وأنه وحدوي لن يفرط في الوحدة وسيثبت للجميع أن الدولة الاتحادية هي مشروعة الذي سيحافظ على الوحدة وسيحل قضية الجنوب ويفكك مركزية الشمال»، ويضيف المصدر القبلي لـ«الشرق الأوسط» أن الرئيس هادي «يتحرك في إطار استعادة السيطرة على الجيش والأمن بداية من إحكام السيطرة على عدن والمحافظات الجنوبية أولا، فهو يعيد تفكيك دولة (الرئيس السابق علي عبد الله صالح) في الجنوب، ويعيد صياغة دولته في الجنوب أولا، وفي الشمال ثانيا»، ويردف أن هادي «راهن كثيرا على الأميركيين والبريطانيين وخذلوه، وهو يراهن الآن على السعودية والخليج لأن مصالحهم تقتضي التمسك بشرعية الدولة في مواجهة شرعية السلاح والتدخل الإيراني»، ويقول الزعيم القبلي إن هادي «يخوض حربا مع صالح لاستعادة حزب المؤتمر لحسابه، وقد بدأ المؤتمر في الانشقاق إلى جناحين؛ جناح هادي وسيشمل أقاليم عدن وحضرموت وسبأ، وجناح صالح ويشمل أقاليم أزال والجند وتهامة»، ويشير إلى أن الرئيس اليمني «لا يريد الاصطدام بالحوثيين إن أمكن العودة لتسوية يقودها هو من جديد بشراكة من دون ميليشيات في صنعاء، فلا إمكانية لشراكة من دون خروج الميليشيات من العاصمة صنعاء»، كما يؤكد الزعيم القبلي أن «الحوثيين أمام حصار خانق قادم وحرب شاملة إن تهوروا وهاجموا الجنوب، ولا يمكن للعالم أن يسمح بالحالة الموجودة إلا في مخيلة البعض».
احلام الحوثي وعفاش:
ما يوجد في مخيلة صالح والحوثيين حاليا هو اجتياح الجنوب عبر الضالع. فبتوجيهات من ,, علي عبدالله صالح ,, فتح ضبعان قائد اللواء 33 مدرع المرابط في الضالع ابواب معسكره لاستقبال مليشيات الحوثي .
وأفاد عدد من أبناء محافظة الضالع أن معسكر ضبعان استقبل خلال اليومين الماضين عشرات الأطقم المحملة بمليشيات الحوثي والتي قدمت بسيارات نوع شاص بكامل أسلحتهم وتحمل إعلام الصرخة في تحد سافر لأبناء المحافظة .
وأفاد شهود عيان أن الحوثيين يتدفقون لمعسكر ضبعان بالعشرات .
وطالب أبناء الضالع بإخراج لواء ضبعان من مدينهم وتسليم المعسكر الى العسكريين من أبناء الضالع . محذرين من مخطط يقوم به ضبعان مع الحوثيين بتنسيق من علي صالح لتسهيل دخول مليشيات الحوثي لمدينه الضالع ومنها إلى العاصمة عدن
وبالتاكيد هناك العديد من قادة المعسكرات الموالين لصالح وبالتبعية للحوثيين ضالعين في المؤامرة.
اهمية القوة الجوية:
السلاح الاكثر فعالية في ردع المتآمرين هو قوة جوية متطورة وموثوقة تمنع كل معسكر يفكر في التمرد من المغامرة باعلان التمرد على الرئيس، ومن ثم اعادة هيكلة هذه القوات كنواة لجيش وطني عن طريق التجنيد الالزامي لخريجي الثانوية والجامعة.
ومن المهم ان تقوم القوة الجوية بمنع تحليق الطيران الايراني فوق اليمن، وان تفرض عدن كمحطة اجبارية تنطلق منها رحلات اليمنية الى الخارج وتعود عبرها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)