shopify site analytics
8240 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى” - توجيهات مصرية هامة لكافة اليمنيين المقيمين لديها - سمير عادل يكتب : للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل - قيادات السلطة المحلية لمحافظة شبوة يتفقدون أحوال المرابطين في مديرية الجوبة - سناء كجك تكتب : يا أمي في غزة ... - القدوة يكتب: المجتمع الدولي وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني - منيغ يكتب: لإسرائيل الوَسَائِل وللعرب المَوَاوِيل / الجزء الخامس - رسائل عابرة على مشارف الإختبارات الوزارية - ١٠٠ سنة على جريمة اغتيال البقيع… - الهاشمي الذي حمى إسرائيل… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت مصادر مطلعة تفاصيل عملية تحرير الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن منذ يوليو 2013.

الخميس, 05-مارس-2015
صنعاء نيوز -
كشفت مصادر مطلعة تفاصيل عملية تحرير الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن منذ يوليو 2013.
المصادر ذكرت ان عملية اطلاق الدبلوماسي الايراني "نور أحمد نيكبخت " تمت عبر صفقة بين تنظيم القاعدة وعناصر من اجهزة المخابرات الايرانية .
واوضحت ان عناصر من المخابرات الايرانية تواصلت عبر وسطاء مع تنظيم القاعدة في اليمن , والذي بدوره طالب بالافراج عن خمسة من قيادات تنظيم القاعدة اليمنيين اعتقلتهم السلطات الإيرانية منذ سنوات على الحدود مع افغانستان , بالاضافة الى فدية مالية.
واشارت المصادر الى ان السلطات الايرانية افرجت عن اعضاء القاعدة اليمنيين المعتقلين لديها منذ حرب التحالف الدولي على افعانستان وسقوط حكم طالبان .. وانها قامت بايصالهم الى صنعاء خلال الاسبوع الماضي , ومن ثم تمت عملية التسليم المتبادل بين بين القاعدة وعناصر المخابرات الايرانية عبر وسطاء قبليين .
في حين اوضحت قناة العالم الاخبارية الايرانية ان ايران تحركت بمفردها للافراج على الدبلوماسي المختطف .
واوضحت انه بعد التغييرات التي حصلت في اليمن رأت ايران ان من واجبها التحرك بمفردها لاطلاق سراح هذا الدبلوماسي الايراني، فقامت وزارة الامن الايراني وبالتنسيق مع الخارجية الايرانية وفي عمليات معقدة وصعبة ودقيقة ومدروسة قامت بهذه العملية الدقيقة وتم اطلااق سراح الديبلوماسي الايراني.
وبينت ان الخارجية الايرانية كانت قد ذكرت قبل عدة ايام ان الديبلوماسي الايراني على قيد الحياة وفي صحة كاملة.. ونفت القناة تقديم فدية مالية .
واكتفت بالقول ان العملية كانت مدروسة ونجحت وتم اطلاق الديبلوماسي الايراني من اليمن، مشيرا الى ان ايران قدمت شهيدا من قبل في اليمن بعد ان تعرض احد ديبلوماسييها لاطلاق نار من قبل جماعات ارهابية، لكنها نجحت هذه المرة في اطلاق سراح ديبلوماسيها .. واعتبر اطلاق سراح الدبلوماسي الايراني بأنه يؤكد ويثبت قدرة ايران الاستخباراتية والعملياتية في تنفيد عمليات خاصة ومعقدة.
براقش نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)