shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
شارك اليمن في فعاليات الاجتماع الإقليمي لمدراء عموم مختبرات الصحة العامة المركزية بدول إقليم شرق البحري المتوسط والذي عقد في جمهورية تونس

الأحد, 08-مارس-2015
صنعاء نيوز/ عبد الخالق البحري -


شارك اليمن في فعاليات الاجتماع الإقليمي لمدراء عموم مختبرات الصحة العامة المركزية بدول إقليم شرق البحري المتوسط والذي عقد في جمهورية تونس الشقيقة بمشاركة 20 دولة ونظمته على مدى ثلاثة أيام منظمة الصحة العالمية.
ومثل اليمن في فعاليات الاجتماع الإقليمي أ.د محمود عبدالله عجيلي مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بوزارة الصحة العامة والسكان.
وفي تصريح أكد الدكتور محمود عجيلي بأن المجتمعون ناقشوعلى مدى ثلاثة أيام خبرات وتجارب الدول المشاركة في مجال مختبرات الصحة العامة المركزية والفحوصات التشخيصية والمحاليل.
كما تطرق الاجتماع إلى المعوقات الفنية والمالية التي تحد من أنشطة وفعاليات مختبرات الصحة العامة وحجم الاحتياج للدول التي لا تزال تعاني من قصور في أداء مختبرات الصحة العامة وأهمية تفعيل دور منظمة الصحة العالمية في دعم وتوفير متطلبات واحتياجات تلك الدول..
وأفاد مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بأن منظمة الصحة العالمية تسعى جاهدة إلى تمكين جميع الدول الأعضاء في إجراء جميع أنواع الفحوصات التشخيصية الدقيقة وان يكون لديها مراكز مرجعية معتمدة.
وأضاف مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بان المختبر المرجعي لليمن في دولة عمان قد أشاد بمستوى الأداء في المركز الوطني، حيث وصلت نسبة التقييمات إلى 100%، بينما كانت التقييمات خلال العام الماضي 95% وهذا يعتبر انجاز كبير يضاف إلى الانجازات الصحية في اليمن ويساهم في دعم جهود اليمن في تعزيز الصحة العامة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)