shopify site analytics
739حالة اصابة بمرض الكوليرا بينهم حالة وفاة في ذمار - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  
 
قالت الكاتبة الصحفية، فريدة النقاش، إنّ الحقوق التي حصلت عليها المرأة المصرية ليست كافية، وأنّ الحصاد التي حصلت عليه المرأة لا يتلاءم مع نضالها.

الإثنين, 09-مارس-2015
صنعاء نيوز -


قالت الكاتبة الصحفية، فريدة النقاش، إنّ الحقوق التي حصلت عليها المرأة المصرية ليست كافية، وأنّ الحصاد التي حصلت عليه المرأة لا يتلاءم مع نضالها.
وأضاف النقاش في لقاءٍ لها بِبرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أنّه لا يوجد نصاً قانونياً يمنع تولي المرأة المصرية منصب القاضي، موضحة أنه: "يوجد حزمة من السياسات الاقتصادية زادت من الفقر".
وأوضحت النقاش أنّ العقلية الذكورية ما زالت موجودة في جميع مؤسسات الدولة المصرية، بالإضافة إلى المؤسسات الدينية التي تلعب أدواراً سيئة.
من جهته قالت البرلمانية السابقة، مارجريت عازر، إنّ التيارات اليمنية تبث مفاهيماً مغلوطة دينياً ضد المرأة، بالإضافة إلى أن المجتمع بطبعه يعد ذكورياً، فضلاً عن العادات والتقاليد الموروثة الخاطئة ضد المرأة.
وأوضحت عازر أنه: "هناك عدة دول أقل من دولة مصر تاريخياً حصلت فيها المرأة على حقوقها بشكل كامل".
وأكدت عازر أنّ مؤسسات المجتمع المدني يجب أن يكون لها دوراً في تغيير ثقافة المجتمع، والمفاهيم المغلوطة، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء مفوضية لمحاربة التمييز، فضلاً عن تفعيل التشريعات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)