shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دعا خطباء المساجد في عموم محافظات الجمهورية اليوم في خطبتي الجمعة كافة أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفا واحدا ضد دعاة الفتنة ومثيري الشغب، ومواجهة أعمال التخريب ومشاريع الفرقة والانقسام التي تدعو لها عناصر خارجة على النظام والقانون.

الجمعة, 29-مايو-2009
صنعاء -
خطباء الجمعة يدعون أبناء الشعب إلى التمسك بالوحدة والوقوف ضد دعاة الفتنة


دعا خطباء المساجد في عموم محافظات الجمهورية اليوم في خطبتي الجمعة كافة أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفا واحدا ضد دعاة الفتنة ومثيري الشغب، ومواجهة أعمال التخريب ومشاريع الفرقة والانقسام التي تدعو لها عناصر خارجة على النظام والقانون.

وحذر الخطباء من التمادي في استهداف وحدة الوطن وأمنه واستقراره وإقلاق السكينة العامة للمجتمع، مؤكدين أن الوحدة اليمنية تشكل لبنة أساسية في صرح الوحدة العربية والإسلامية، وأن تحقيقها والحفاظ عليها والدفاع عنها إنما يأتي في سياق أمر الله في وحدة المسلمين التي سيتحقق من خلالها الخير والعزة والكرامة والتمكين والرخاء والرفاه للمسلمين.

واعتبر خطباء الجمعة " الوحدة نعمة عظيمة أنعم الله بها على بلادنا، وتجلت في لم شمل الأسرة اليمنية من الشمال والجنوب والشرق والغرب"، مذكرين بمنزلة الوحدة وقيمتها, كما جاء في الأثر عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه:" عليكم بالجماعة، وَإياكمْ والفرقة فإن الشيطان مع الواحد، وهو من الاثنين أبعد, من أراد بحبوحة الجنة فليلزم الجماعة, من سرته حسنته وساءته سيئته، فذلكم المؤمن".

ودان الخطباء أعمال التخريب وأحداث الشغب والفوضى والاعتداءات التي طالت الممتلكات العامة والخاصة في بعض المحافظات الجنوبية، ومحاولة دعاة الفتنة زرع الأحقاد والضغائن، ونشر ثقافة الكراهية بين أبناء الشعب الواحد انطلاقا من قول المولى عز وجل:" ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم"، وقوله صلى الله عليه وسلم:" المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره "، وقوله:" وكونوا عباد الله إخوانا وعلى الحق أنصارا وأعوانا ".

وأشاروا إلى أن ما يشاهده المجتمع اليوم من نشاط محموم لثلة لا همَّ لها إلا إثارة الفوضى والفتن وزرع الشقاق والاختلاف بين أبناء اليمن الواحد، يدعو للأسى والقلق باعتبارها أداة لتنفيذ مشاريع خارجية ممقوتة تستهدف وحدة البلاد والعباد.

وأكد الخطباء أن أبناء اليمن الواحد اليوم مطالبون بالوقوف صفا واحدا للتصدي لكافة أعمال التخريب والفرقة والتمزيق عملا بقوله تعالى:" واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداءً فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا، وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها ".
داعيين أجهزة الأمن إلى القيام بواجبها في حماية الممتلكات العامة والخاصة، والتصدي بحزم لأية أعمال تخل بالأمن وتقلق السكينة العامة، مبتهلين إلى المولى القدير أن يجنب البلاد مزالق الفتن وكيد الكائدين. إنه سميع مجيب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)