shopify site analytics
هل ماتزال السيارات والعمارات عالقة في مياه البحر المتوسط في ليبيا - هيئة التأمينات تصرف النصف الثاني من معاش سبتمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين - تفاعل كبير مع فيديو أسر مجندات إسرائيليات - من حضر ومن مثّل الزعماء العرب في وداع الرئيس الإيراني الراحل - مواقف روسيا والبحرين متقاربة إزاء العديد من القضايا الدولية - الاتحاد الأوروبي يهنئ اليمنيين ويؤكد التزامه بوحدة اليمن - الحسني يشن هجوما لاذعا على الانتقالي الحنوبي - عيدروس الزبيدي يدعوا إلى تقسيم اليمن والسعودية تلتزم الصمت - افراح ال المصنف بصنعاء - روسيا والعرب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اشعلت المانيا حربين عالميتن راح ضحيتهما ملاين القتلى والجرحى والمشردين , واستخدمت الولايات المتحدة في الحرب الثانية القنبلة النووية

الثلاثاء, 10-مارس-2015
صنعاء نيوز/د. حسن طوالبه -

اشعلت المانيا حربين عالميتن راح ضحيتهما ملاين القتلى والجرحى والمشردين , واستخدمت الولايات المتحدة في الحرب الثانية القنبلة النووية ضد اليابان بعد استسلامها بهدف تاديب العالم واخافته وبث الرعب في نفوس البشر في كل مكان . وكانت النتيجة رضوخ القوى التي اثارت الحربين . فقد اندثرت الدولة العثمانية , وزالت الدولة النازية والدولة الفاشية , وانتهى دور اليابان العسكري .
هذا التاريخ واضح لكل لبيب , ومن يتعض به فهو الذي يسمع ويعقل ويستنتج الدروس والعبر . ويبدو ان حب المغامرة ما زال موجودا لدى بعض الدول , ومن سياق الاحداث نجد ان نظام الملالي في ايران سيكون مسببا للحرب العالمية الثالثة التي ستكون الساحة العربية مسرحها ويكون العرب وقودها , ويعاونه في هذه الحرب كل من المليشيات التي اوجدها ودربها ومولها في كل من لبنان وسوريه والعراق واليمن ودول الخليج العربي , وكذلك روسيا التي تبحث عن دور عالمي ومصالح اقتصادية في المنطقة العربية . اذن الحرب بين محورين الاول الولايات المتحدة ودول الغرب والدول المتحالفة مع الغرب وخاصة الدول العربية المعنية التي دخلت في التحالف ضد تنظيم داعش , وبين ايران وروسيا ومها سوريه .
ان هذه المقدمة هي استنتاج من وقائع الاحداث على الارض , كما يدعمها ادلة من داخل البيت الايراني ومن عظام الرقبة كما يقول المثل العامي , وهذه المعلومات ادلى بها فرزاد فرهنكيان وهو دبلوماسي ايراني ومستشار في وزارة الخارجية الايرانية وعمل في سفارات ايران في دبي وبغداد والمغرب واليمن وبلجيكا , هذا الدبلوماسي بعد ان اكتشف غلو نظام الملالي انه سائر بايران نحو الهلاك والمصير الاسود ترك ايران والتحق بالمعارضة الايرانية ممثلة بمنظمة مجاهدي خلق المعارضة . وقد روى على لسان احد قادة الحرس الثوري الايراني الذي ترك البلاد ايضا وسوف يعلن التحاقه بالمعارضة الايرانية ايضا ويتم الاعلان عن اسمه وموقعه الرسمي في قيادة الحرس , فقال لقد ا اجتمعت مع قائد كبير في الحرس الايراني ورى لي مخططات نظام الملالي للتوسع واشعال الحرب في المنطقة العربية وخاصة في دول الخليج العربي , وبالذات في السعودية والكويت .وتقضي هذه المخططات, ان الحرب العالمية الثالثة قد بدأت ولكنها لم تشتد الى الان , وانها حرب ذات اسلوب مختلف عن الحربين الاولى والثانية , كما ان ساحتها ستكون الاراضي العربية .
وقال القيادي السابق في الحرس ان العمل يسير بشكل سريع ومنظم لتطويق السعودية وجرها الى الحرب , وسوف تبدأ الحرب بنقل الوف المتطرفين الى ليبيا كمحطة ترانزيت ليتوجهوا الى ساحة معركة كبيرة هي سيناء من اجل اعلان دولة اسلامية فيها , وذلك بالتزامن مع اقتحام الاف من متطرفي داعش الاراضي السعودية والكويتية بعربات ذات الدفع الرباعي التي يمكنها الوصول الى اهدافها بسرعة عالية .
والامر الذي قلناه من قبل ان نظام الملالي يشرف على تنظيمات القاعدة وداعش استتاجا من سير الاحداث ها هو القيادي في الحرس الثوري يطلع فرزادي على وثائق ومستندات خطيرة مفادها ان تنظيم داعش يدار وتتم حركته من خلال غرفة عمليات حربية في مدينة مشهد الايرانية . ويدير الغرفة كبار قادة المخابرات الروسية والايرانية . بهدف خلق فوضى كبيرة في المنطقة العربية وخاصة في منطقة الخليج العربي والسعودية على وجه الخصوص . تتولى غرفة العمليات الروسية – الايرانية في مشهد التي تستخدم الاقمار الصناعية الروسية مساعدة تنظيم داعش في مخططاته وتحركاته وتكتيكاته التي يتبعها خلال عملياته وكشف طلعات طائرات التحالف الدولي التي تستهدف التنظيم .
لقد استطاع الروس والايرانيون من تجنيد الوف الهاربين من المناطق السورية والعراقية الملتهبة من تنظيم القاعدة اضافة الى تجنيد وكسب الوف الهاربين من الحرب بين المقاومة العراقية والقوات الامريكية التي ادت الى انسحاب القوات الامريكية من العراق عام 2011 .
ويتابع القول ان نظام الملالي في ايران ما زال يؤمن ويسعى بكل الوسائل لاخضاع مكة والمدينة لولايته . اما روسيا فانها تؤمن ايضا ان السعودية كان لها دور كبير بتفكيك الاتحاد السوفيتي وهزيمته في افغانستان , ولا سيما بعد ان وصل سعر برميل النفط الى ادنى مستوياته مما سبب الانهيار الاقتصادي للاتحاد السوفيتي .
والمشهد يتكرر اذ ان سعر النفط اليوم وصل الى ادنى مستوياته اذ هبط من 115 دولار الى ادنى من 50 دولار وارتفع قليلا الى حدود 60 دولار مما سبب ازمة اقتصادية لكل من ايران وروسيا , ويتفق الطرفان ان السعودية ضالعة في الامر , لانها لم تنزل من كميات النفط المصدرة الامر الذي اغرق السوق العالمية بالنفط وسبب في تدني سعره عالميا . ولذلك فان كلا من روسيا ونظام الملالي يلتقيان في التوجه لاشعال حرب عالمية ثالثة باسلوب جديد دون دخولهما الحرب مباشرة , اي ينوب عنهما مليشيات مدربة على حرب الشوارع والتعرض للجيوش النظامية , وهذه المليشيات سوف تواجه تحالفا تم الاعلان عنه مؤخرا , بحشد قوات قوامها 30 الف جندي لمواجة داعش , ومن ضمنها كما يقضي المخطط قوات من الاردن ومصر .وقد تشترك القوات المصرية على الجبهة الليبية لمعاونة القوات الليبية الحكومية التي يقودها حتر , وتشترك القوات الاردنية في الجبهتين السورية والعراقية .
ان بداية الحرب حسب المخطط ستكون باختراق الحدود السعودية والكويتية وخلق فوضى في المناطق الشرقية في السعودية وفي البحرين من خلال تنظيمات موالية لنظام ولاية الفقيه , لان الروس والايرانيون لن يصمتوا امام الحرب النفطية ضدهم وحصار الغرب لكل من روسيا بسبب اوكرانيا وايران بسبب الملف النووي .
نظام الملالي يخطط لحرب عالمية ثالثة للتغطية على الاوضاع الفاسدة داخل ايران حيث الفقر والبطالة وارتفاع الاسعار وعدم المساواة بين الموظفين اضافة الى قهر الرأي الاخر وخاصة من المثقفين والطلبة , ولا يخلويوم من انباء الاعدامات والمظاهرات في الجامعات والاسواق التجارية , واخرها بالامس القريب اضراب المعلمين في 11 محافظة واكثر من20 مدينة .
وقد حيت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية المعلمين الشرفاء والأحرار الذين نظموا تجمعات احتجاجية في مختلف نقاط البلاد للمطالبة بحقوقهم العادلة وللاحتجاج على الاجراءات القمعية والاجرامية التي يمارسها نظام الملالي، داعية عموم المواطنين خاصة طلاب المدارس وأوليائهم والشباب في أرجاء البلاد الى التضافر والتضامن معهم.
وأكدت السيدة رجوي: في الوقت الذي يستنزف فيه نظام الملالي جل ثروات الشعب الإيراني في القمع وتصدير الإرهاب وقتل المواطنين في سوريا والعراق واليمن ولبنان، ويبددها في مشاريع لاوطنية أو يودعها في حسابات قادته وعوائلهم، فان المعلمين الكادحين الأباة الذين يلعبون أكبر الأدوار في بناء مستقبل إيران يعيشون عيشا ضنكا ويصارعون مع الفقر والعوز ويواجهون صعوبات بالغة في تمرير معاشهم.
وكان المعلمون يرددون شعارات « بلغ السكين العظم- الى متى التمييز والجور» و«المعلم لا يملك قرص خبز ولا سكن ويعاني من الديون» و «حرمة المعلم أصبحت تحت وطأة التضخم والغلاء» «نئن من الفقر ونكره التمييز».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)