shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اعتصم الطلاب اليمنيين المبتعثين للدارسة في كافة الجامعات الماليزية أمام الملحقية الثقافية بماليزيا احتجاجاً على قطع رسوم دارستهم.

الخميس, 12-مارس-2015
صنعاء نيوز -

اعتصم الطلاب اليمنيين المبتعثين للدارسة في كافة الجامعات الماليزية أمام الملحقية الثقافية بماليزيا احتجاجاً على قطع رسوم دارستهم.
وأعلن الطلاب في بيان لهم عن عدم دفع الجهات المختصة التامين الطبي وتجديد الفيز ورسوم نشر الابحاث في المجالات العالمية والمؤتمرات وكذلك بدل كتب لمبتعثي التعليم العالي والبحث العلمي ودفع فوارق الرسوم وحيث وان معظم الجامعات قد رفعت سقف الرسوم ما هو معتمد من الجهات في الداخل 3000 دولار.
وقدم الطلاب في بيان لهم عدة مطالب:
«نص المطالب»
1.استدعاء ومحاسبة اللجنة الوزارية التي أتت لمعالجة المشاكل التي يعاني منها الطلبة، حيث لم تقم بتنفيذ المهام الموكلة إليها على الوجه المطلوب.
2.تسديد المديونية المتراكمة للجامعات الماليزية مع رفع الرسوم الدراسية للطلبة في الجامعات التي تزيد فيها الرسوم عن السقف المحدد بثلاثة الاف دولار.
3.الإقرار بأن فوارق الرسوم (الريفند) حق من حقوق الطالب لا يسمح مصادرته كوفر لدى الملحقية كون الطالب يتحمل أعباء إضافية منها: رسوم الفيزا، التأمين الصحي، رسوم كتب وطباعة ونشر، رسوم بحوث ومؤتمرات علمية، إيجار سكن، إضافة إلى تحمل أعباء أسرية.
4.سرعة صرف مستحقات الطلبة الجدد، وطلبة الاستمرارية، وتحرير ضمانات للطلبة الوافدين حال وصولهم بلد الدراسة.
5.صرف مستحقات الطلبة الموفدين من وزارة الدفاع اليمنية وبقية جهات الإيفاد.
6.صرف المساعدة المالية في وقتها المحدد كون تأخرها يؤثر سلبا على أداء الطالب أكاديميا.
7.اعتماد تذاكر طيران سنوية أسوة بزملائنا الطلبة المبتعثين من بقية الدول.
8.سرعة تحويل المستحقات المالية للبعثة الدبلوماسية حتى يقوموا بواجبهم في خدمة الطالب وتسهيل معاملاته وإجراءاته على أكمل وجه.
ولذلك فإننا كطلاب ومن منطلق الحرص على عدم تشوبه صورة الوطن والطالب، ندعو كافة الجهات والمؤسسات والوزارات المعنیة بسرعة حل المشاكل السابقة وعدم جعل الطالب ضحية لما تمر به البلاد من أوضاع وأحداث سياسية، وإيجاد آلية تضمن عدم تكرارها مستقبلاً، كما نشدد على الجھات الرسمیة والبعثة الدبلوماسية لبلادنا تحمل مسؤلیتھا الكاملة عما وصل اليه حال الطلبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)