shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ان المتأمل للوضع المزري الذي وصلت إليه بلادنا .اليوم ..على مختلف الأصعدة . ..الأمنية والسياسية  ..والإقتصادية .. والدبلوماسية  ..لخ...

السبت, 14-مارس-2015
صنعاء نيوز/بقلم / ياسين صالح المسوري -


ان المتأمل للوضع المزري الذي وصلت إليه بلادنا .اليوم ..على مختلف الأصعدة . ..الأمنية والسياسية ..والإقتصادية .. والدبلوماسية ..لخ....

قد انعكست بشكل مباشر ..على المواطن ..ومعيشته .. واضرت. بقدرة السواد الأعظم من الشعب .بتوفير كثيرا من الضروريات ... ناهيك عن الكماليات التي أصبحت حكراً على فئة قليلة في بلادنا ..والتي تعد لدى كثيرا من المجتمعات .أساسيات .. لاغنا عنها

الغريب في اﻷمر . ان النخب السياسية في البلاد .. كلا منها يتحدث بسم الشعب ومصالحه .. والممثل الوحيدة ..لتطلعاته .. ولاكن دون ان يلتفت طرف من تلك اﻷطراف .. للحديث عن المستويات والمعدلات المخيفة من الفقر والبطالة التي أصبحت تنخر في أوساط المجتمع اليمني .. وكأن الأمر لايعنيهم .. هم فقط يتحدثون عن الحكم والسلطات. . وطريقة تقاسم المناصب ..فكل طرف لايتعدى تفكيره عن عدد الوزارات التي يمكن ان يحظى بها . وكيفية ايجاد طريقة للحصول على اكثر الوزارات أهمية ..؟؟

.. لاندري هل أصبحنا في نظر هذه النخب مجرد قطعان من المواشي ..كي يفكر كل طرف ..بكم من القطيع سيحظى .. !!! رغم ان اصحاب قطعان المواشي قبل ان يفكرو بمتلاك القطعان ..يفكرو كيف سيطعمون قطعانهم ..اولا ..!!

وهناك أسئلة كثيرة تدور في اﻷذهان ..؟؟؟.

- هل رخص والوطن في عيون السياسين والمليشيات ..الى هذه الدرجة . وقبلوا ان يحولوا اوطاننا إلى ساحات لمعارك أطراف اقليمية ودولية لديها تصفية حسابات .عزت عليها اوطانها. وجيوشها .. ورأت في بلادنا المكان والأرضية المناسبة لخوظ معاركها .. وتصفية حساباتهم .. ورأوا من شعبنا الجنود المناسبين الذي سينفذون أجندتهم بالوكالة .دون عناء. ونضحي بأوطاننا وانفسنا .. ومستقبلنا ..مقابل مدح اعلامي سفيه .. وما جادة به أيديهم علينا .من الشئ القليل .. الذي لم يسدرمق .. أو يساوي .قطرة دم زكية بريئة ارقناها ونحن ننفذ هذه الحرب القذره بالوكالة . .!!

لماذا لايعي السياسيين .والعسكريين.واﻷمنيين .في بﻻدنا.. القيمة والمعنى الحقيقي للأوطان .. ؟!!

هل جبلنا على ان نظل شحاتين اوعمالا على ابواب غيرنا .. قادة كنا اومواطنين عاديين. ؟؟

العتب كل العتب عليكم ايها السياسيين والقادة .. الذين رضيتم ﻷنفسكم ولشعوبكم الذلة والمهانة .. على مر تاريخ اليمن الحديث والمعاصرة .. واليوم نراكم قدجندتم أنفسكم .كلا منكم يعمل لحساب طرف من اﻷطراف اﻹقليمية ..او الدولية..؟؟ على حساب الوطن ..

لماذا.لا نمد ايدينا الى بعض ..ونعمل جميعا لصالح وطننا الغالي .. فهو من سيمدنا بالقوة . والعزة والكرامة ..

فمشروعه أفضل المشاريع .. لوتنا فستم .في خدمته كما تتنافسون على العمالة . وبيع اﻷوطان . سيدر ذهباً .. ورفعة وتاريخ . ثقوا ..ان من استقوى بالغير .. فهو ظعيف مهما بلغ حجم قوته .. فهو في اﻷخير مأمور ..وخادم يمكن ان يستغنى عنه في اي لحظة .. وليس الخادم كالمخدوم. . .. وليس المامور كاﻷآمر .... عودو عن غيكم ..ورجعوا الى رشدكم ..

فالوطن اوسع وأرحب .. من العمالة .. فإن انهار الوطن ..فستكونو ظمن القتلى او المفقودين .. او بدون مأوى على احسن اﻷحوال. فالوطن مظلة للجميع .. لا احد يستثنى منه.

وكلامي ليس موجه لطرف دون اخر ..او لفئة دون أخرى .. الكلام موجه إلى الجميع دون استثناء ..

وان كانت اﻷطراف تتفاوت في مسؤولياتها .عن ما وصلت إليه البلاد من الحال .الذ.لانحسد عليه ..

..فسيد كهف مران .وطيشه السياسي ..ونشوته العسكرية .ومجاهرته بعمالته لطهران ..وستيلائه على المعسكرات . وسيطرته على مؤسسات الدولة .وفرض الأقامة الجبرية على معظم رؤساء ووزراء الدولة والمؤسسات الحكومية. وفرض اﻹنقلاب .. تجعله يتحمل النصيب اﻷكبر من المسؤولية عن التردي الحالي التي تشهده البلاد ..

يليه كل من تحالف معه او يدعمه سواءً كان تحالف لتصفية الحسابات .السياسية . كما يفعل علي عبدالله صالح. وحزبه . الذي اعماه حقده على خصومه السياسين .وجعله يتحالف مع الحوثي .رغم علمه بخطورة الوضع .. وحساسية المرحلة ..دون ادني شعور اووازع بما يمكن ان يسير نحوه الوطن نتيجة ذلك التحالف .ومعرفة اثاره المدمرة على المجتمع وقيمه ..وتسامحه التي ظل علي عبدالله صالح ينادي بها طيلة فترة حكمه ال 33 عام .. وتجاوزها هو خلال فترو قياسية ..كلتي نكثة غزلها من بعد ان خسرت وقتها وجهدها فيه ..

..ولا ننسا كذلك مسؤلية الأخرين ..المتمثلين في مؤسسة الرئاسة . ومن تحالف معه. .. فالرئيس عبدربه منصور هادي ..يتحمل قسطاً كبيراً من المسؤلية ..فقد كان في السابق قادراً على . بذل جهدا اكبر ﻹ إخراج البلاد من الوظع الخطر التي تعيشه من 2011 .. ولاكن سواء إدارته للمرحلة .حالة دون ذالك ..

.. ويتحمل أيضاً حزب الإصلاح . جزاء من المشكلة .. حيث التفت بعد 2011 الي تصفية الحسابات بينه وبين خصومه .. وسخر اعلامه ..ومناصبه في حكومة المحاصصة.. لذا لك الغرض .. كبقية المكونات .. رغم انه اول من نادي باﻷصلاح السياسي ..ومحاربة الفساد. . ولاكن مع اﻷسف كانت مجرد شعارات .. فلما وصل إلى مواقع تحويل الفرضيات والتنظير الي ممارسة وتطبيق على ارض الواقع . .. فشل فشلا ذريع .. وأصبح منهمكا في اقتسام الغنيمة التي خرج بها نتيجة جهود بذلها في مايسمى بثورة 2011 المشؤمة ...

أذا الخاسر الأكبر من من كل ما سبق ذكره ليس طرفا بعينه او فئة معينة ..انما الخاسر الأكبر من كل ذلك هو الشعب اليمني بكل أطيافه ومسمياته ..

فهل آن اﻷوان ﻷن يحكم الجميع العقل ..ويكفي الي هنا .. فقد وصلنا نقطة الخطر التي ان تجاوزنها .. أصبح مجرد التفكير في الرجوع إلى الوراء من المستحيلات .. ايها اليمنيون جميعا .. احذروا القادم ..لم لا نستمع للعقل . حيث لازلنا قادرين ان نسمعه .. قبل ان نصبح عاجزين عن سماع اي شئ غير اصوات الرصاص ..وانين الثكالى وصراخ اليتامى .. اسمعوا صوت العقل ان كان لعقولكم اصوات قبل ان يصبح الندم مجرد ندم لا فائدة منه .. هيا نمد ايدينا لبعضنا. ونضع عن اكتافنا اسلحتها .. ونتحاور بسلاح عقولنا. ونتسلح بسلاح التعاون علي بناء وطننا .. فتاريخنا مضيئا ناصع البياض ..فلا نسوده بحاضر .. لا يذكر فيه غير التناحر وسفك الدماء .. هيانبني حاضرا ومستقبلا مشرق .. فلا يمكن ان يكون ذلك الى اذا تعاونا جميعاً وأصبح هدفنا بناء الوطن دون ان ننتظر ما سيقوله اويقدمه لنا الآخرون ...
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)