shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار - أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية - انفلاتٌ إسرائيليٌّ بالتحريض على الفلسطينيين.. - البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 - اضرار الماء المثلج... - جيش الاحتلال من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي - ناطق انصار : توسعت اهداف قواتنا البحرية بتوسع العدان - الجيل الصاعد وخطر الغزو الثقافي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توقف مواجهات حرف سفيان .. لن تكون هناك حرب سابعة 

أوقفت وساطة قبلية المواجهات المسلحة بين مجاميع قبلية مساندة من قبل الجيش مع جماعة المتمردين الحوثيين في حرف سفيان محافظة عمران شمال اليمن.
واندلعت اشتباكات بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الجانبين على خلفية نقل قوات عسكرية الى احد المواقع في المنطقة

الإثنين, 05-يوليو-2010
صنعاء نيوز -
توقف مواجهات حرف سفيان .. لن تكون هناك حرب سابعة

أوقفت وساطة قبلية المواجهات المسلحة بين مجاميع قبلية مساندة من قبل الجيش مع جماعة المتمردين الحوثيين في حرف سفيان محافظة عمران شمال اليمن.
واندلعت اشتباكات بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الجانبين على خلفية نقل قوات عسكرية الى احد المواقع في المنطقة بحسب مصادر محلية في المنطقة.
ونفى مصدر بالمكتب الإعلامي للحوثيين أن تكون عناصره قامت بالاعتداء على ما سماهم "بالجيش الشعبي" المساند للدولة متهمة الجيش ومن يسانده بإجراءات تصعيدية منها قطع الطريق على مواطنين المنطقة والاعتداء عليهم.
وقال في تصريح إلى إن الاشتباكات وقعت بعد قيام الدولة باستبدال إفراد الموقع العسكري "الزعلة" بلواء كامل بكافة معداته وهو دليل على عزم السلطة تصعيد الأوضاع في المنطقة".
وأكد المصدر إن الوساطة تمكنت من وقف الاشتباكات بين الجانبين مشيرا إلى أنهم"لا يسعون إلى التصعيد وان ما يقومون به هو دفاع عن النفس فقط". وتابع"نحن لا نريد الحرب ولا نسعى لها لكن السلطة هي التي تفرضها علينا".
واستبعد المصدر الحوثي اندلاع حرب سابعة بعد تبادل الاتهامات الأخيرة وقال:" ان شاء الله لن تكون هناك حرب سابعة لأنه لا يوجد احد مستفيد من هذه الحروب، المستفيد الوحيد منها هم تجار الحرب".
ونفى الاتهامات الموجهة إليهم بعدم تنفيذ النقاط الست" هذه اتهامات غير صحيحة، وليست بجديدة، لا يوجد ة دعم خارجي لنا ونتحداهم ان يثبتوا ذلك".
وتابع:" سلمنا جميع المديريات، ونزلنا من الجبال ولم يعد لنا تواجد فيها، لكن نريد ان نسأل السلطة ماذا قدمت بخصوص تطبيق النقاط الست والاتفاق الاخير معها؟!،هل اعادت الاعمار؟, نحن نسمع كثير، لكننا نريد التنفيذ على الواقع، لقد أفرجت عن 180 معتقل في سجونها وقالت أنهم من الحوثيين فيما هم مواطنين عاديين ليس لهم علاقة".
واعتبر ان حل المشكلة يكمن في الحوار "لا يمكن ان تحل المشكلة الا بالوقوف على طاولة الحوار، ورد المظلومية، نحن مطالبنا رد الحقوق العادلة، لكن في ظل سلطة طاغية لا يمكن ان تجري أي اصلاحات او تحل أي مشكلات".
وكانت الحكومة اليمنية اتهمت المتمردين الحوثيين بخرق إتفاق الهدنة المبرم بينهما في فبراير 2010.
و اتهمت اللجنة الأمنية العليا - أعلى سلطة في البلاد- عناصر حوثية بخرق وقف إطلاق النار، في خط صعدة سفيان (شمال اليمن،) وقالت إن تلك العناصر "قامت بقطع الطرق والاعتداء على المواطنين،" .كما اتهم مصدر مسؤول في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران المتمردين الحوثيين بعد احترام الهدنة وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي الحوثيون .
وعبر المسؤول عن أسفه لمواصلة الحوثيين عملية التسويف في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية .
ودعا المصدر العناصر الحوثية إلى عدم التسويف والالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية بما في ذلك البرامج الزمنية, وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من انجاز مهامها دون عراقيل .
مؤكدا في ذات الوقت أنه يجب على العناصر الحوثية الراغبة في السلام الى تفعيل دورها وإحباط مخططات تلك العناصر التي تسعى من بين صفوفهم إلى قرع طبول الحرب وإشعال الفتنة مرة أخرى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)