shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صحيفة سعودية تكشف اسباب استقالة "إبتسام الحمدي" نائبة رئيس اللجنة الثورية الحوثية

الإثنين, 16-مارس-2015
صنعاء نيوز -

في ضربة جديدة للانقلابيين، أعلنت نائبة رئيس ما تسمى اللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثي ابتسام الحمدي استقالتها أمس، نتيجة خلافات عاصفة تشهدها اللجنة التي شكلها الحوثيون في يناير الماضي.

وأكد مصدر يمني بحسب صحيفة "عكاظ" أن اللجنة التي يفترض أنها تسير شؤون الانقلاب تعاني من احتقان حاد بين أعضائها، أدت إلى استقالة الحمدي، لافتا إلى أن الحوثيين يحولون دون ظهور تلك الخلافات للرأي العام، بالتوازي مع حالة ارتباك تسيطر على أعضائها الـ16، نظرا لغياب الرؤية ما ينذر باحتمالات تفككها قريبا.




وكشف المصدر أن استقالة ابنة شقيق الرئيس الراحل إبراهيم الحمدي، التي سبق أن ترأست اللجنة، جاءت بعد أنباء عن صرف جماعة الحوثي التي تحتل صنعاء 16 سيارة مصفحة يصل قيمة الواحدة منها إلى 60 ألف دولار. وأفاد أنه جرى اعتماد ربع مليون ريال يمني شهريا لكل فرد من أعضان اللجنة الثورية، بالإضافة إلى 5 مرافقين لكل فرد، وهو ما يكشف زيف ادعاءات الانقلاب بمحاربة الفساد.




وتحدثت مصادر إعلامية، عن أن خلافات قوية دبت في أوساط الانقلابيين، ومن المتوقع أن تشهد اللجنة استقالات أخرى خلال الأيام المقبلة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)