shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار - أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية - انفلاتٌ إسرائيليٌّ بالتحريض على الفلسطينيين.. - البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 - اضرار الماء المثلج... - جيش الاحتلال من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي - ناطق انصار : توسعت اهداف قواتنا البحرية بتوسع العدان - الجيل الصاعد وخطر الغزو الثقافي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أخمدت فرق الدفاع المدني والإطفاء حريق هائل شب بعد منتصف الليلة الماضية في مولدات الكهرباء بمحطة الريان بمحافظة حضرموت . 
وقال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت خالد سعيد الديني  عقب زيارته لموقع الحادث في محطة الريان أن التحقيقات مستمرة لمعرفة اسباب وملابسات الحريق .

الإثنين, 05-يوليو-2010
صنعاء نيوز -


أخمدت فرق الدفاع المدني والإطفاء حريق هائل شب بعد منتصف الليلة الماضية في مولدات الكهرباء بمحطة الريان بمحافظة حضرموت .
وقال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت خالد سعيد الديني عقب زيارته لموقع الحادث في محطة الريان أن التحقيقات مستمرة لمعرفة اسباب وملابسات الحريق .
وأوضح الديني أن الحريق تسبب في خروج مولدات الكهرباء عن الجاهزية الكاملة، ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة المكلا والمناطق المحيطة بضواحيها المعتمدة في تغذيتها بالتيار الكهربائي على محطة الريان .
ولفت إلى ان السلطة المحلية اتخذت اجراءات سريعة لتوفير مولدات عاجلة لمستشفيي ابن سيناء بالمكلا، وباشراحيل للأمومة والطفولة لضمان استمرار خدماتهما للمرضى .

وأعرب أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت عن جزيل الشكر والتقدير بأسم أبناء المحافظة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على توجيهاته العاجلة للحكومة بسرعة توفير وارسال مولدات كهربائية لمدينة المكلا، بما يكفل إعادة التيار الكهربائي
للمدينة وضواحيها في أقرب وقت ممكن، وتخفيف معاناة المواطنين جراء انقطاع الكهرباء .

الى ذلك اوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكهرباء بساحل حضرموت المهندس عبدالقادر باصلعة، ان الحريق في محطة كهرباء الريان شمل كافة المولدات في المحطة البالغ طاقتها الانتاجية 60 ميجاوات، مما ادى الى اخرج المحطة عن الجاهزية.

وقال انه يجري حاليا تقييم الوضع في المحطة لمعرفة مدى إمكانية اصلاح ما يمكن اصلاحه وإعادته للخدمة.. مبينا ان الحريق بدأ منتصف الليل في احدى ممرات تصريف الشوائب الذي يمتد على طول المحطة بغرفة المولدات، واستمر قرابة ساعة ونصف تقريبا، ومن ثم امتد ليشمل معظم المولدات، مما أدى الى اخراج المحطة عن الخدمة.

وفي حين اشار المهندس عبدالقادر باصلعة الى ان مديريات الساحل يتم حاليا تزويدها بالتيار الكهربائي من المشاريع الإستثمارية لتوليد الطاقة بنظام شراء الطاقة في كل من الشحر والديس الشرقية والحامي وغيل باوزير من قبل الشركة الإستثمارية بمديرية الشحر التابعة لمجموعة
بلحامض والمحضار.. لفت الى ان مدينة المكلا وضواحيها تزود بالطاقة الكهربائية من قبل الشركتين العربية واحريكو الإستثماريتين، حيث يتم حاليا التناوب في تشغيل المناطق وفق برنامج زمني نظرا للطاقة لمحدودة المنتجة من قبل الشركتين.

وتوقع التغلب على هذا الوضع عقب تشغيل محطة الشركة العربية بالكامل التي ستزويد المحطة باكثر من عشرين ميجاوات بنظام شراء الطاقة،والتي بدأ تشغيل المولد الأول فيها بطاقة سبعة ميجاوات .


سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)