shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

نعت نقابة الصحفيين الاغتيال الذي وصفته بـ "الجبان والنذل" للصحفي الابرز عبدالكريم الخيواني بعد مسيرة مهنية جديرة بالفخر.

الأربعاء, 18-مارس-2015
صنعاء نيوز -


نعت نقابة الصحفيين الاغتيال الذي وصفته بـ "الجبان والنذل" للصحفي الابرز عبدالكريم الخيواني بعد مسيرة مهنية جديرة بالفخر.

وقالت النقابة في بيان نعي أصدرته الليله " ان الوسط الصحفي والإعلامي في اليمن فجع برحيل واحدا من ابرز الصحفيين وأكثرهم شجاعة وصدقا اغتيل صباح اليوم في حادث غدر جبان ونذل ليخسر الوسط الصحفي والحقوقي الزميل عبدالكريم الخيواني بعد مسيرة مهنية جديرة بالفخر.

وأشار البيان الى أن الصحفي الخيواني كان في مقدمة الصحفيين الذين تصدوا لمشاريع التوريث ومواجهة الطغيان حين تراجعت وانكفأت جميع القوى السياسية،ولم يتردد مهما كانت التكلفة حيث لوحق وطورد واعتقل وروع هو واسرته وقضى سنوات في السجون، وهي سيرة مثالية يعرفها كل الصحفيين في اليمن.

وأضاف البيان "فقد الصحفيين قلم شجاع وصوت حر وزميل متفاني في الدفاع عن الحريات الصحفية".

وجاء في بيان النعي"نقابة الصحفيين وهي تنعي واحدا من اعضائها الشجعان تتقدم بخالص تعازيها لأبناء الفقيد واسرته وكل محبيه والوسط الصحفي المفجوعين برحيله الاليم ، وهي تحمل قوى التطرف مسئولية هذا الاغتيال الجبان الذي استهدف احد المع الصحفيين في اليمن".

وطالبت النقابة الجهات الرسمية بسرعة التحقيق في الجريمة وكشف الجناة والقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع.

والزميل من مواليد عام 1965 في مدينة تعز وترأس صحيفتي الامة والشورى و منح عدد من الجوائز الدولية ابرزها الجائزة الخاصة بالصحفيين المعرضين للخطر عام 2008 الممنوحة من منظمة العفو الدولية.


سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)