shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحكومة المصرية لديها الآن إرادة ساسية لعودة الأنشطة الثقافية
الدولة تَفتقد لدراسات قياس الرأي العام بدقة

الجمعة, 20-مارس-2015
صنعاء نيوز -

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور، محمد عفيفي، أنّ مُحاربة الإرهاب والتطرف ليس فقط من خلال المُحاضرات والندوات وإنما من خلال الثقافة والتعليم.


وأضاف عفيفي في لقاءٍ له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي مُحمد المغربي، أنّ الإرهاب والتطرف لن يُعيق الحِراك الثقافي في مصر، مُوضحاً أنّ سياسة الدولة ووزارة الثقافة تُدرك أن أزمة الأمة الآن هي أزمة ثقافية بالأساس.

وتابع عفيفي: "لا نستطيع القيام بعمل تقدم اقتصادي، أو استقرار أمني لمجتمع متخلف ثقافياً"، مُوضحاً أنّ الدولة بعد ثورة 30 يونيو أصبح لديها إرادة سياسية لعودة الأنشطة الثقافية.


وأوضح عفيفي أنّ عودة ملتقى الرواية العربية يفرض قوة مصر الناعمة على العالم، لافتاً إلى أنّ: "غداً افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لسينما الأطفال"، قائلاً: "نحن حالياً نعيش زمن الرواية وهي ظاهرة عالمياً".


وواصل حديثه عفيفي: "نحن في مصر نفتقد إلى دراسات قياس الرأى العام بدقة"، مشيراً إلى أنّ التغيير الوزاري الجديد لن يؤثر على سياسة وزارة الثقافة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)