shopify site analytics
تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

دانت قيادات السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية في مختلف محافظات الجمهورية واستنكرت بشدة المجزرة الوحشية الغادرة والجبانة

الجمعة, 20-مارس-2015
صنعاء نيوز -


دانت قيادات السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية في مختلف محافظات الجمهورية واستنكرت بشدة المجزرة الوحشية الغادرة والجبانة التي نفذتها عناصر إرهابية ظهر اليوم بتفجيرات انتحارية بأحزمة ناسفة استهدفت المصلين أثناء صلاة الجمعة في مسجد بدر بحي الصافية وجامع الحشوش بحي الجراف ونتج عنها سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى .

وشددت السلطات المحلية في بيانات على ضرورة تعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة الإرهاب وتخليص الوطن من شرور جرائمه الشيطانية .

وفي هذا الإطار دانت قيادة محافظة صنعاء و المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية العمل الاجرامي الغاشم الذي استهدف المصليين في مسجد بدر بحي الصافية و جامع الحشوش بالجراف بالعاصمة صنعاء وأدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى .

واعتبرت في بيان أن هذه الاعمال الاجرامية، دخيلة على المجتمع اليمني هدفها زعزعة الامن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة للوطن وللمواطنين .. مؤكدة ضرورة الوقوف أمامها هذه الأعمال بحزم من جميع القوى السياسية وكافة شرائح المجتمع .

ودعت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء كافة القوى والمكونات السياسية وجميع ابناء الوطن إلى ونبذ الخلافات والوقوف صفا واحدا أمام التحديات والمخططات المؤامرات التي يراد من خلالها تمزيق وحدة الوطن و نسيجه الاجتماعية ونشر الرعب بين أبنائه.

وناشد البيان العقلاء في القوى السياسية المحبة للوطن إلى تبني رؤية يلتزم من خلالها الجميع العمل لإنهاء الاختلافات فيما بينها والعمل بروح الفريق الواحد من أجل الحفاظ على الوطن والنأي به عن كل المخاطر التي تحدق به.

فيما دانت السلطة المحلية بمحافظة ذمار المجزرة الوحشية الغادرة والجبانة التي استهدفت الآمنين في بيوت الله بالعاصمة صنعاء وأدت إلى سقوط مزيد من الدماء والأشلاء .. معتبرة هذه الأفعال الإجرامية تعكس نوازع الشر والإجرام في نفوس من خططوا ونفذوا لها ومدى حقدهم على المجتمع وأمنه واستقرار وبعدهم عن دين الاسلام وقيمه السمحاء .

وأوضح بيان صادر عنها اليوم نسخة منه أن هذه الجرائم البشعة تسعى لإذكاء نار الفتن والصراعات بين أبناء المجتمع اليمني، وتجعل المشهد السياسي في البلاد أكثر تعقيداً .. مؤكدا أن مثل هذه الأعمال لن ترهب اليمنيين وإنما ستزيدهم إصرارا على اجتثاث الإرهاب والإرهابيين أينما وجدوا وتطهير اليمن من شرهم ومكرهم.

ودعا البيان كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى تعزيز التلاحم الوطني وخلق اصطفاف واسع لمواجهة هذه الآفة باعتبار ذلك واجب ديني ووطني وأخلاقي .. مشددا على الأجهزة الأمنية بذل مزيد من الجهود لحماية أمن واستقرار المجتمع، والقيام بواجبه في ضبط عناصر الإرهاب والغلو والتطرف ومن يقف ورائها، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وعبرت قيادة المحافظة والسلطة المحلية عن خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء وذويهم .. سائلة الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما دانت السلطة المحلية بمحافظة إب بشدة العمل الارهابي الجبان الذي استهدف الأبرياء من المصلين المسالمين في مسجد بدر و جامع الحشوش بأمانة العاصمة .

وأكد بيان صادر عن السلطة المحلية بالمحافظة أن هذا العمل الاجرامي المشين يتعارض مع تعاليم وقيم الدين الاسلامي الحنيف الذي يحرم قتل الابرياء وإزهاق النفس البشرية .

واعتبرت السلطة المحلية التعدي على حرمات المسلمين وسفك دمائهم بالمساجد ودور العبادة أو الاماكن العامة عمل جبان ومرفوض .. داعية تلك الفئات المتطرفة والضآلة والمغرور بها إلى الرجوع لجادة الصواب وإغلاق باب الفتنة التي تريد إثارتها بين أبناء الوطن الواحد سعيا منها لجر اليمن إلى العنف والفوضى وقتل النفس التي حرم الله .

وحث البيان أجهزة الأمن على سرعة إلقاء القبض على منفذي تلك الاعمال الوحشية ومن يقف ورائها ومخططيها ومبرمجيها وتقديمهم للعدالة والقضاء لينالوا جزائهم الرادع.

إلى ذلك دانت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة المحويت الجريمة الارهابية الغادرة والجبانة التي استهدفت المصلين أثناء صلاة الجمعة في مسجد بدر و جامع الحشوش بالعاصمة صنعاء .

وعبر بيان صادر عن المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة عن خالص العزاء لأسر الشهداء في هذه المجزرة البشعة التي لا يرتضيها عقل عاقل ولا يقبلها دين ولا شرع في استهداف واضح للإنسانية .

وأشار البيان إلى أن أبناء محافظة المحويت بمختلف انتماءاتهم الحزبية و مشاربهم السياسية يستنكرون مثل هذه الأعمال التي ارتكبتها عناصر حاقدة ظلامية مجردة من القيم والأخلاق والأعراف الإنسانية .. لافتا إلى الأضرار التي لحقت بالوطن وأمنه واستقراره واقتصاده جراء الأعمال الإرهابية التي ترتكبها عناصر شيطانية باسم الدين وهو منهم براء .

وشدد البيان على الأجهزة الأمنية والعسكرية مضاعفة جهودها والقيام بواجبها في البحث والتحري لكشف تلك العناصر التي تقف وراء هذه الأعمال القذرة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع والعادل ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفس المساس بأمن الوطن واستقراره.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)