shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
توقع الرئيس السوداني عمر البشير أن ينقسم اليمن إلى دولتين متقاتلتين، مؤكدا أن الوضع "يتطلب موقفا قويا وحاسما لانهاء الازمة".

الإثنين, 23-مارس-2015
صنعاء نيوز -

توقع الرئيس السوداني عمر البشير أن ينقسم اليمن إلى دولتين متقاتلتين، مؤكدا أن الوضع "يتطلب موقفا قويا وحاسما لانهاء الازمة".

وقال البشير، في مقابلة مع قناة "الحياة" المصرية، "في حده الادنى اليمن ستنقسم إلى دولتين دولة في الشمال واخرى في الجنوب ولن تكونا دولتين متجاورة زمتصالحة وانما متقاتلة".

وأعرب عن أسفه لما يحصل في اليمن، وقال "الشعب اليمني قام بثورة سلمية كلنا شاهدناها وحصل التغيير بناء على المبادرة الخليجية وخرج الرئيس علي عبدالله صالح لكن الناس غفلت عن اليمن، محاولة لحوار داخلي".

وأوضح ان الخلاف بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح والجنرال علي محسن الاحمر ساهم في دخول الحوثيينإلى صنعاء بدون أي مقاومة، مشيرا إلى أن ذلك "احد مساوئ الخلاف الداخلي".

واتهم البشير الغرب بالوقوف وراء المشاكل الحاصلة في منطقة الشرق الاوسط، لافتا إلى أنهم عمدوا إلى "اضعاف الامة العربية يهدف تفتيتها لمصلحة اسرائيل ومحاولة للسيطرة على المنطقة".

ودعا البشير إلى قرار عربي موحد إزاء الاوضاع في اليمن.

وقال إن الخليج ينبغي ان تتدخل لوضع حد للأزمة في اليمن، باعتبار "قربها من موقع الحدث وتأثرها به مباشرة ولديها قبول وليست متهمة بانها مع جهة ضد الاخرى".
https://www.youtube.com/watch?v=et5TVXDQCrU
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)