shopify site analytics
مالذي ينتظر اليمن؟ - ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال خبراء الصحة، الاثنين، إن الأمراض القاتلة التي ينقلها البعوض مثل حمى الدنج وفيروس غرب النيل يمكن أن تنتشر في بريطانيا خلال عقود بسبب تغير المناخ.

الثلاثاء, 24-مارس-2015
صنعاء نيوز -

لندن - رويترز
قال خبراء الصحة، الاثنين، إن الأمراض القاتلة التي ينقلها البعوض مثل حمى الدنج وفيروس غرب النيل يمكن أن تنتشر في بريطانيا خلال عقود بسبب تغير المناخ.
وجاء في دراسة نشرت في دورية لانسيت للأمراض المعدية أن ارتفاع درجة الحرارة وتزايد الأمطار، هما أحوال مثالية للبعوض المسمى (اشيان تايجر)، حتى يتكاثر وينتشر في بريطانيا.
ووثق هذا النوع من البعوض لأول مرة في الولايات المتحدة في العام 1985، وهو صغير الحجم ذو لون أسود وبه نقاط بيضاء، ويبلغ طوله 1.4 بوصة، إذ ينشر فيروسات منها حمى الدنج ومرض شيكونجونيا الذي ينقله فيروس يحمل نفس الاسم.

وجاء في الدراسة ان "الأمراض المنقولة التي تنقلها الحشرات مثل البعوض أو القراد آخذة في الصعود على مدى السنوات العشر الماضية، وقد انتشرت في مناطق جديدة في أوروبا من بينها اليونان وايطاليا وفرنسا".
وقال ستيف ليتش من إدارة الرد على حالات الطوارئ في الجهاز الحكومي المسؤول عن تحسين الصحة العامة: "الدروس المستفادة من تفشي فيروس غرب النيل في أميركا الشمالية وفيروس شيكونجونيا في الكاريبي، تؤكد الحاجة إلى تقييم مخاطر الأمراض المنقولة وإعداد فرق الطوارئ لأي تفشٍ في المستقبل".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)