shopify site analytics
قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار - أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي - المدمرة "يو إس إس كارني" الأمريكية تعود إلى امريكا - القدوة يكتب: مجلس الأمن الدولي وحماية الشعب الفلسطيني - إيران.. ضربة استراتيجية لنظام ولاية الفقيه! - هانم داود تكتب : قلق الامتحانات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليمنية، صنعاء، الأربعاء، بالإعدام حدا بحق منصور صالح سالم دليل، ومبارك هادي علي الشبواني، بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة الاشتراك في عصابة مسلحة للقتل والتخريب في محافظة مأرب.

الأربعاء, 07-يوليو-2010
صنعاء نيوز -

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليمنية، صنعاء، الأربعاء، بالإعدام حدا بحق منصور صالح سالم دليل، ومبارك هادي علي الشبواني، بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة الاشتراك في عصابة مسلحة للقتل والتخريب في محافظة مأرب.

وتتهم السلطات اليمنية الشبواني ودليل بالاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية استهدفت قيادات عسكرية وأمنية ووحدات من الأمن والمعدات العسكرية ومنشآت حكومية وأمنية ومقاومة القوة العسكرية المكلفة بمطاردتهما وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وكان قد جاء في قرار الاتهام أن المتهمين ضالعان في الهجوم الذي استهدف أفرادا من القوات المسلحة على متن شاحنة تحمل أسلحة وذخائر في مأرب نهاية يوليو/تموز العام الماضي.

وتسبب الهجوم في مقتل جندي واحتجاز سبعة آخرين ونهب الشاحنة وحمولتها.

وشارك المتهمان مع آخرين من تنظيم القاعدة في قتل جنديين ومواطن وإصابة 6 جنود آخرين، أثناء محاولة اعتقالهما، بالإضافة إلى هجوم آخر أسفر عن مقتل خمسة من عناصر الأمن، من بينهما مسؤولان رفيعان هما العميد، علي سالم عبدالله العامري، مدير أمن سيئون الوادي والصحراء، والعقيد أحمد أبوبكر باوزير، مدير الأمن السياسي بمديرية سيئون، في نوفمبر/تشرين الثاني 2009، وفق صحيفة "26 سبتمبر.

يذكر أن أجهزة الأمن اليمني كانت قد ألقت القبض على دليل والشبواني في 11 ديسمبر الفائت، بمحافظة مأرب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)