shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دعت عدد من التحالفات النسائية والمنظمات الحقوقية والمكونات الشبابية كل القوى السياسية والمكونات المجتمعية والثورية

الخميس, 26-مارس-2015
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -

دعت عدد من التحالفات النسائية والمنظمات الحقوقية والمكونات الشبابية كل القوى السياسية والمكونات المجتمعية والثورية إلى الالتزام بمسئولياتها الوطنية وإعادة تقييم مواقفها، وتقديم التنازلات، لما فيه خير هذا البلد وأمنه، وأن يغلبوا صوت العقل والحكمة التي عُرف بها اليمينيون وهم يمرون بالمحن على مر التاريخ .

جاء ذلك في بيان صدر في حلقة نقاشية نظمتها شبكة النساء المستقلات بمناسبة يوم المرأة العالمي اليوم بصنعاء حول التحديات التي تجابهها اليمن في ظل تعقيدات المشهد السياسي تحت شعار النساء والرجال معا من أجل بناء اليمن الجديد ..

وأشار البيان التي تلقى لثورة نت نسخة منه إلى أنه تم مناقشة ما يعتمل في الساحة اليمنية من والتي لن يتحمل تبعاتها ألا الطبقات المعدمة والفقيرة ومحدودة الدخل في بادئ الأمر وكل المواطنين اليمنيين وفي مقدمتهم النساء والأطفال كونهم الحلقة الأضعف خاصة في مناطق النزاعات والصراعات المسلحة التي يمكن أن تدور فيها روحى الحرب.

وأضاف البيان : " أن البلاد لا تقوى على مقاومة التحديات الجسيمه كي تدخل دوامة الحروب واتونها والنزاعات والصراعات المسلحة ، ولتعلموا ان لم يحاكمكم المجتمع الدولي سيحاكمكم الله الذي سيكون عقابه أشد عقاب" .

وحث البيان الجميع أن يعيد حساباته ويغلب مصالح الوطن على حساب الولاءات والمصالح السياسية والحزبية والمناطقية والفئوية الضيقه التي أصبحنا ندرك جلياً مخاطرها.

وأوضح البيان ان المجتمع والمواطن بلغ من اليأس حدا جعله لا يؤمن بما يقدمه الفرقاء السياسيون ويؤمن بالفعل بتصحيح الوضع واستتباب الامن والاستقرار بما يجنب البلد مغبات الانزلاق نحو حرب اهلية ستكون لها تداعيات خطيرة على الوطن والمواطن .

وشددت التحالفات النسوية والمكونات الحقوقية والشبابية على ضرورة التوافق السياسي والعودة الى طاولة الحوار والامتثال الى المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والالتزام بمخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الامني باعتبارها فرصة أخيرة لمواجهة الحرب الأهلية والاستجابة لتطلعات الشعب اليمني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)