shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طالب وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور أنور قرقاش بموقف باكستاني واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي

السبت, 11-أبريل-2015
صنعاء نيوز -
طالب وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور أنور قرقاش بموقف باكستاني واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، معتبراً أن قرار البرلمان الباكستاني متناقض وخطير، وذلك رداً على إعلانه وقوف الباكستان على الحياد بخصوص اليمن.
وقال الدكتور أنور قرقاش في تغريدات على «تويتر»: «باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي»، مضيفاً أن «المواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الأمر المصيري تكلفتها عالية».وأوضح معاليه أن «قرار البرلمان الباكستاني والذي ينص على الحياد في الصراع اليمني..
ويعرب عن دعمه الصريح للسعودية متناقض وخطير وغير متوقع من إسلام أباد».وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية أن «الخليج العربي في مواجهة خطيرة ومصيرية وأمنه الإستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من حليف الإعلام والتصريحات».

الموقف التركي
وحول الموقف التركي، قال معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية: «وزير الخارجية التركي يرى تطابق وجهات النظر مع ايران حول اليمن، و الحل السياسي مسؤولية تركية و إيرانية و سعودية، مواقف الحياد المتخاذل مستمرة».
واستطرد: «يبدو ان أهمية طهران لاسلام أباد و انقرة يفوق أهمية دول الخليج، بعدنا الاقتصادي و الاستثماري مطلوب، و يغيب الدعم السياسي في اللحظة الحرجة». لافتاً إلى أن «الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان وتركيا خير دليل على ان الامن العربي من ليبيا الي اليمن عنوانه عربي، اختبار دول الجوار خير شاهد على ذلك».

قرار البرلمان
وكان البرلمان الباكستاني صوت أمس بالإجماع لصالح قرار يحض الحكومة على التزام الحياد في اليمن. وأكد القرار الذي تم تبنيه خلال جلسة استثنائية للبرلمان دعم التزام الحكومة بحماية أراضي السعودية. لكن النص قال إنه على باكستان أن تلعب دور الوسيط. وينص القرار على أن «برلمان باكستان يؤكد ضرورة مواصلة جهود الحكومة الباكستانية لإيجاد حل سلمي للأزمة». كما يؤكد البرلمان في قراره أنه «يرغب في أن تحافظ باكستان على الحياد في النزاع الدائر في اليمن ليكون بمقدورها القيام بدور دبلوماسي فعال لإنهاء الأزمة».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)