shopify site analytics
حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، الاثنين، إن بلاده "ستكثف" جهودها لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة في اليمن، بعد أن صوت البرلمان على عدم المشاركة في عدوان التحالف

الثلاثاء, 14-أبريل-2015
صنعاء نيوز -


قال رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، الاثنين، إن بلاده "ستكثف" جهودها لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة في اليمن، بعد أن صوت البرلمان على عدم المشاركة في عدوان التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن.

وصوت البرلمان الباكستاني بالإجماع، الجمعة الماضية، على الحياد في النزاع اليمني، رافضا طلب السعودية إرسال قوات وطائرات وسفن باكستانية للمشاركة في التحالف.

وقال شريف في بيان تلاه على التلفزيون الباكستاني، إن باكستان ستكثف جهودها الدبلوماسية خلال الأيام المقبلة بالتشاور مع القيادة السعودية لحل الأزمة.

ودعا شريف إيران لاستخدام نفوذها والمساعدة في إقناع الحوثيين في اليمن بالعودة لطاولة الحوار بشأن الازمة المستعرة في اليمن.

وقال نواز شريف إنه بحث الأزمة اليمنية بعمق مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي زار إسلام آباد الأسبوع الماضي.

وزار وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إسلام أباد، الأسبوع الماضي، لإجراء محادثات، بشأن الازمة اليمنية.

وسعى شريف إلى التقليل من أهمية الخلاف مع الإمارات بعد أن انتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، باكستان بسبب قرار برلمانها عدم المشاركة في التحالف، ووصف مواقف إسلام أباد بأنها "متناقضة وملتبسة" متهما باكستان بالتحيز لإيران.

وقال شريف إن تضامن باكستان مع دول الخليج العربية غير قابل للشك، وإن الخلاف مع الإمارات كان نتيجة "سوء تفسير" على ما يبدو لقرار البرلمان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)