shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المدير التنفيذي للمركز اليمني لحقوق الإنسان لـ:
 
 
هناك مؤشرات لاستخدام العدوان السعودي أسلحة محرمة دولياً

الثلاثاء, 14-أبريل-2015
صنعاء نيوز -
المدير التنفيذي للمركز اليمني لحقوق الإنسان لـ:


هناك مؤشرات لاستخدام العدوان السعودي أسلحة محرمة دولياً



سنرفع تقارير إلى المحاكم الدولية لملاحقة المجرمين جنائياً

بأي منطق يُقتل شعب بأكمله من أجل شخص واحد



نتواصل مع منظمات محلية وخارجية لفضح جرائم العدوان أولاً بأول

المبادرة الخليجية انتهت عند بدء العدوان



في ظل العدوان الغاشم على الشعب اليمني والقصف الاجرامي الذي يستهدف النساء والاطفال والمواطنين الابرياء يأتي دور المنظمات الحقوقية في والانسانية في التنديد والاستنكار من جانب، وكذلك في رصد تلك الجرائم والابلاغ عنها وتقصيها وتوضيحها للرأي العام من جانب آخر.. عن هذا الدور المهم والمؤثر للعمل الحقوقي والانساني وللحديث عن العدوان الذي يستهدف امن واستقرار الشعب اليمن وينتهك حقوقه وانسانيته التقت «الميثاق» بالناشطة أمل الماخذي- المدير التنفيذي لمركز اليمن لحقوق الانسان.. إلى الحصيلة :


< ما الدور الذي يقوم به المركز تجاه ما تشهده اليمن من عدوان..؟
- المركز في الوقت الحالي يرصد ويوثق كافة الجرائم التى تسبب فيها العدوان الظالم على اليمن، طبعاً كما هو معلوم هذا العدوان استهدف النساء والاطفال والمواطنين الابرياء وارتكب جرائم ابادة جماعية ولم يحقق من الاهداف المعلنة الواهية شيئاً، ولذلك كان لابد من رصد ما يتم ارتكابه من جرائم تخالف القانون والانسانية ليتم محاسبة الجناة وفضح اجرامهم للرأي العام الاقليمي والعالمي .
< ما الذي رصده المركز حتى الآن من جرائم ضد الانسانية وأعداد الضحايا وأين حدثت.. وهل هناك أطفال ونساء..؟
- المركز يقوم برصد كل الجرائم أولاً بأول ويصيغ تقريراً باللغة العربية والانجليزية في كل يوم من يوميات العدوان وما يسفر عنه.. تقريباً كآخر احصائية وصل عدد الشهداء الى (445) والجرحى الى (1050) معظمهم من الاطفال والنساء وهذا يدل على بشاعة هذا العدوان الغاشم الذي يستهدف الشعب اليمني بشكل متعمد وواضح .
< هناك من يقول إن العدوان استخدم أسلحة محرمة دولياً .. ما خطورة ذلك اذا ثبت فعلاً..؟
- فيما يبدو ان ذلك صحيحاً وستثبت الايام ذلك لان من الملاحظ ان هناك تزايداً في عدد القتلى رغم كونهم من المصابين بجروح ليست بتلك الخطورة، مثلاً مؤخراً حدثت حوالي ثلاث حالات وفاة رغم ان الاصابة إما في القدم او اليد وهذا يدل على ان المواد التى تصيب اجسادهم سامة وغير طبيعية بحيث تؤدي الى الوفاة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)