shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المرصد الاوروبي لحقوق الانسان يدعو لوقف فوري للحرب في اليمن وتكثيف جهود الاغاثة الدولية

الأحد, 19-أبريل-2015
صنعاء نيوز/كتب: نضال المرفدي - (باريس) -
المرصد الاوروبي لحقوق الانسان يدعو لوقف فوري للحرب في اليمن وتكثيف جهود الاغاثة الدولية

كتب: نضال المرفدي - (باريس)19 ابريل 2015

دعا المرصد الاوروبي لحقوق الانسان الذي يتخذ من مدينه بيزنصون الفرنسية مقرا له جميع الاطراف المتصارعة في اليمن الى الوقف الفوري لأطلاق النار وفتح باب التحقيق حول اي انتهاكات تعرض لها المواطنين من قصف عشوائي واستهداف مقصود لأهداف تتضمن تجمعات سكانية مدنية . وجاءت هذه الدعوة تعزيزا لمطالبة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالوقف الفوري للحرب بالإضافة الى الدعوة التي اطلقها المفوض السامي لحقوق الانسان رعد حسين لفتح التحقيق حول اي انتهاكات قد تكون تمت خلال المواجهات وعمليات القصف الذي سقط خلالها العشرات من المدنيين والنساء والاطفال .
وقد اكد رئيس المرصد الدكتور هياف خالد ربيع علي ان الوضع الانساني في اليمن خطير للغاية وان هناك كارثة حقيقية تواجه المدنيين في المدن التي تتعرض للمواجهات المسلحة والقصف العشوائي بمختلف انواع الاسلحة ظل صعوبة ايصال المواد الغذائية والصحية الى المدن المختلفة مما يؤدي الى مزيد من معاناة المدنيين اضافة الى غياب الكهرباء والمياه .
واضاف رئيس المرصد ان فريق عمل متخصص من المركز يقوم حاليا بالتواصل مع العديد من منظمات الاغاثة الدولية والمانحين الذين ابدوا استعدادهم لتوفير متطليات الاغاثة من اغذية ومياه وادوية .
ومن ناحيته اشار الدكتور خالد عبدالكريم رئيس فريق الاغاثة ان هناك الية عمل يتم اعدادها بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية الذي يرأسه الناشط الحقوقي جمال العواضي تتضمن اللقاء بالسيد رعد حسين المفوض السامي للمفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة حيث يعقد حاليا فريق العمل المشترك اجتماعات متواصلة في العاصمة الفرنسية باريس برئاسة الدكتور هياف ربيع علي للترتيب لبدء برنامج العمل الذي يتضمن زيارات مكوكية للعاصمة السويسرية جنيف وفرانكفورت وجيبوتي بهدف التشاور مع النشطاء والمنظمات الدولية المهتمة لخلق وجهة نظر دولية تعزز جهود الاغاثة والدعوة الاممية لوقف الحرب والتداعيات الكارثية المترتبة عليها .


YolNews Yol
Attachments1:58 AM (8 hours ago)

to hayaf3, JAMAL, bcc: me

المرصد الاوروبي لحقوق الانسان يدعو لوقف فوري للحرب في اليمن وتكثيف جهود الاغاثة الدولية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)