shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية نقلا عن مصدر عربي بإنه سيتم خلال ساعات الإعلان عن وقف إطلاق النار فى اليمن بين الحوثيين وأنصار  هادى

الثلاثاء, 21-أبريل-2015
صنعاء نيوز -
قال مصدر دبلوماسي عربى إنه سيتم خلال ساعات القادمة من اليوم الثلاثاء الإعلان عن وقف إطلاق النار فى اليمن بين الجيش اليمني ومليشيات عبدربه منصور هادي، لافتا إلى أنه سيخرج بيان من السعودية والتى تستضيف الرئيس المنتهية شرعيته وصلاحيته هادي منذ بدء الأزمة بهذا الاتفاق استعدادا لبدء الحديث عن تسويه سياسية شاملة ووقف العمليات العسكرية على اليمن.
وكشف المصدر في تصريحه لـ"اليوم السابع" ، أن القاهرة شهدت على مدار اليومين الماضيين تحركات ومباحثات قادها أبوبكر القربى القيادى فى حزب "المؤتمر الشعبي العام" الذى يترأسه الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، مع المسئولين فى مصر بوزارة الخارجية حول مبادرة قام بطرحها على عدد من الأطراف.
وربط المصدر بين مباحثات القربى فى القاهرة والزيارة الخاطفة وغير المعلنة مسبقا، التى قام بها وزير الخارجية المصري سامح شكرى إلى الرياض مساء أمس واستغرقت فقط عدة ساعات، متوقعا أن يكون شكرى حمل إلى القيادة فى الرياض تفاصيل المبادرة ونتائج المباحثات، التى تمت مع القربى فى اتجاه ضرورة وقف العدوان العسكري على اليمن والعودة إلى مائدة الحوار السياسى.
ولم تكن القاهرة العاصمة الوحيدة فى طريق القربى، حيث سبقها زيارة إلى جيبوتى وتوجه إثرها فى جولة تشمل كل من واشنطن وموسكو ولندن، وتكتم القربى على مبادرته إلا أن المصدر قال إن هناك تسريبات حول اقتراحه باستضافة جيبوتى أو سلطنة عمان الحوار بين جميع الأطراف اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)