shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - "القومي لدراسات الشرق الأوسط":
توحيد نظم التسليح بين الدول العربية أهم من تحديد آلياتها وميزانيتها

الخميس, 23-أبريل-2015
صنعاء نيوز -
"القومي لدراسات الشرق الأوسط":
توحيد نظم التسليح بين الدول العربية أهم من تحديد آلياتها وميزانيتها
نحتاج إلى عام حتى تتبلور القوة العربية المشتركة
أستبعد مغادرة "صالح" للأراضي اليمنية
قال مستشارالمركز القومي لدراسات الشرق الأوسط اللواء، محمد مجاهد الزيات، إن الرؤية العامة لتشكيل القوة العربية المشتركة لم يتم الاتفاق عليها في اجتماع رؤساء أركان الدول بمقر الجامعة العربية اليوم.
وأضاف الزيات في لقاءٍ له ببرنامج "مِصر في ساعة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّه إلى الآن لم يتم صياغة رؤية تشكيل القوة العربية المشتركة، لأنّه يوجد تحفظات من بعض الدول للمشاركة في هذا التشكيل.
وتابع الزيات: "نحن نحتاج إلى عام حتى تتبلور القوة العربية المشتركة "، مضيفا أن القوة العربية المشتركة أشبه بالحلف العسكري، موضحاً أنّ الجامعة العربية هي من ستحدد الميزانية لتمويل القوة العسكرية العربية، قائلاً: "لن يتم تخصيص قوات بعينها للتحالف العربي المشترك".
وأوضح الزيات: "نحن إلى الآن لم نكن متفقين على مجال عمل القوة العربية المشتركة، لذلك يجب أنْ يتوافق الجميع حتى يتم تحديد مهامها"، لافتاً: "يجب أن نستفيد من تجربة الاتحاد الأفريقي في تشكيل القوة المشتركة".
وشدد الزيات على أن التحالف العربي خطوة جيدة إلا أنّه في ذات الوقت لا يجب أن نرفع سقف توقعاتنا، موضحاً أنّ توحيد نظم التسليح بين الدول العربية أهم من تحديد آليات وميزانية القوة العربية، مردفاً أنّ الهيئة العربية للتصنيع كانت أولى المحاولات لتشكيل هذه القوة.
وأشار الزيات إلى أنّه: "يستبعد خروج الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الأراضي اليمنية"، لافتاً إلى أن القاهرة تقوم حالياً بصياغة الاتفاق بين الأطراف المتنازعة في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)