shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
مصر لها دور في إعادة رسم النظام العالمي الجديد

السبت, 25-أبريل-2015
صنعاء نيوز -


قال اللواء أحمد إبراهيم كامل، مساعد مدير المخابرات السابق، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للصين، تأتي في توقيت هام، مؤكدًا أن الزيارة تأخذ أبعاد سياسية وعسكرية.

وأضاف كامل، خلال استضافته ببرنامج "مصر في ساعة" الذي تقدمه الإعلامية سوزان الجزمي، على فضائية "الغد العربي"، أن الزيارة جاءت لتفعيل اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية التي وقعها السيسي ديسمبر الماضي.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الصينية تاريخية تعود للخمسينات، منوهًا أن مصر وقفت بجانب الصين لتولى مقعدها الدائم في مجلس الأمن.

ولفت إلى أن مصر تسعى للانفتاح مع جميع الدول منذ ثورة 30 يونيو.

وقال إن التعاون العسكري مع الصين "استراتيجي"، مؤكدًا سعي مصر للوصول لأحدث الأسلحة لتأمين الأمن القومى وتلبية احتياجات الدفاع.

وشدد على أن تنويع مصادر السلاح في صالح القوات المسلحة المصرية، لافتًا إلى أن ‏الصين من أكبر 7 دول في تصدير السلاح في العالم.

وأضاف أن الزيارة تأتي للوقوف على احدث ما توصلت إليه الترسانة العسكرية الصينية.

وأكد أن مصر لها دور في إعادة رسم النظام العالمي الجديد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)