shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أُشهرت اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الاغاثة وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره عدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة

الأحد, 26-أبريل-2015
صنعاء نيوز/صنعاء / بشير الحزمي -

أُشهرت اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الاغاثة وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره عدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة . وتهدف اللجنة التى تتكون من خمس دوائر رئيسية تتمثل في اللجنة القانونية واللجنة الاعلامية واللجنة الحقوقية ولجنة الاستجابة والعمل الانساني ولجنة الرصد والتوثيق الى جمع ورصد وتحقيق وتوثيق جرائم عدوان التحالف الدولي الذي تقوده المملكة العربية السعودية وحلفائها ضد اليمن وفق المعايير الحقوقية والدولية وتوفير كافة بيانات الادانة الحقوقية والقانونية والجنائية لملاحقة الجناة أمام المحاكم الدولية ، بالإضافة الى توفير قاعدة بيانات عن الاستجابة الانسانية واحتياجات الاغاثة العاجلة وتنسيق الجهود القائمة .
وحسب ما اورده بيان الاشهار الذي تُلى خلال المؤتمر الصحفي ستعمل اللجنة في إطار الشراكة والتعاون مع كافة المراكز الحقوقية العاملة في ميدان الرصد والتوثيق لتلك الجرائم بالإضافة الى الدوائر الحكومية ذات العلاقة وشبكة واسعة من المراسلين والراصدين في الميدان .
وأكد اعضاء اللجنة الاعلامية في اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الاغاثة أن العمل جاري لإعداد ملفات قانونية متكاملة عن جرائم العدوان المرتكبة بحق الشعب اليمني من قبل قوى التحالف وفي مقدمتها جريمة فج عطان التى راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى وألحقت بالمواطنين الابرياء خسائر كبيرة في الارواح والممتلكات .
وأوضحوا خلال المؤتمر الصحفي أن اللجنة ستعمل على توصيف لما هي الجرائم وفق القانون الدولي وإعداد قائمة بها ومن ثم القيام بعملية الرصد والتوثيق لجرائم العدوان والانتهاكات التى تمارس أكانت بشرية أو مادية ، بما في ذلك العمل على إيصال الحقائق عن جرائم العدوان المرتكبة بحق الشعب اليمني الى الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي من خلال فتح قنوات للتواصل مع عدد واسع من وسائل الاعلام الخارجية والمنظمات الدولية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)