shopify site analytics
رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار - أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي - المدمرة "يو إس إس كارني" الأمريكية تعود إلى امريكا - القدوة يكتب: مجلس الأمن الدولي وحماية الشعب الفلسطيني - إيران.. ضربة استراتيجية لنظام ولاية الفقيه! - هانم داود تكتب : قلق الامتحانات - مجلس جامعة إب يعقد إجتماعه الرابع للعام الجامعي ١٤٤٥هجري - الوحدة اليمنية وحدة الشعب،،!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في افتتاح فعاليات الدورة التدريبية الخاصة باللوائح الصحية الدولية:
التأكيد على أهمية تفعيل التعاون والتنسيق التكاملي لتعزيز دور الترصد الوبائي في اكتشاف الأمراض والأوبئة

الإثنين, 12-يوليو-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في افتتاح فعاليات الدورة التدريبية الخاصة باللوائح الصحية الدولية:
التأكيد على أهمية تفعيل التعاون والتنسيق التكاملي لتعزيز دور الترصد الوبائي في اكتشاف الأمراض والأوبئة

بدأت اليوم في مركز تدريب الإدارة الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية التنشيطية للمنسقين والعاملين الصحيين في المنافذ البرية والبحرية والجوية والخاصة باللوائح الصحية الدولية IHR والتي ينظمها على مدى أربعة أيام البرنامج الوطني للمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان ممثلاُ بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي.
وفي افتتاح فعاليات الدورة أكد الدكتور/ عبدالحكيم على الكحلاني مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في كلمته على اهتمام وحرص القيادات الصحية نحو تحسين وتطوير الأداء الصحي من خلال تفعيل دور الترصد الوبائي في اكتشاف الأمراض والأوبئة قبل حدوثها ومكافحة والحد من انتشار أي وباء أو جائحة لا سمح الله.. مستعرضاً الخطط الاستراتيجيات الصحية الوطنية والإجراءات الاحترازية التي اتخذت في مواجهة الجائحة العالمية لأنفلونزا الطيور وجائحة مرض سارس..
وأشار الدكتور الكحلاني إلى الاتفاقيات الصحية الدولية التي وقعت عليها الجمهورية اليمنية وخاصة المتعلقة باللوائح الصحية الدولية والتي ستلتزم بتطبيقها بلادنا ومختلف دول العالم منذ العام 2012م حسب ما يتناسب وإمكانيات وسياسات كل دولة.
وشدد الأخ مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان على المشاركين في الدورة ضرورة الاستفادة القصوى من برامج وأدبيات الدورة وتفعيل وتفنيد ومناقشة الاتفاقيات الدولية والإجراءات العالمية المتعلقة باللوائح الصحية الدولية وإجراءات ومهام الحجر الصحي في المنافذ البرية والبحرية والجوية..
من جانبه أشار الدكتور/محمد عبدالله الدولة نائب مدير البرنامج الوطني للمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان في كلمته إلى أهداف وبرامج الدورة في تعريف المشاركين بأهمية تطبيق اللوائح الصحية الدولية في إجراءات الحجر الصحي أثناء تفشي الأوبئة وتعريفهم بكيفية تنفيذ وتطبيق إجراءات الحجر الصحي بالنسبة للأفراد والقادمين من مناطق موبوءة بأمراض معدية وإجراءات الحجر الصحي لوسائل النقل والأفراد المغادرين، وأثناء موسم الحج وكذا الإجراءات المتعلقة بالبضائع والأمتعة والبريد وتعليمات الحجر الصحي التي تتخذ حيال الجثث، وشهادات التطعيم الدولية وأهميتها..
وأضاف الدكتور محمد الدولة بأن الدورة التدريبية تعتبر بداية لسلسة من الدورات والأنشطة المختلقة الهادفة إلى النهوض بأوضاع المحاجر الصحية وتفعيل دورها والاستفادة من وثائق وأدبيات اللوائح الصحية الدولية بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)