shopify site analytics
الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بغداد - دعت النائبة العراقية نوره سالم البجاري الحكومة العراقية الى مراعاة حقوق سكان ليبرتي فيما رفضت ان يكون العراق اداة لتنفيذ مصالح دولة

الثلاثاء, 28-أبريل-2015
صنعاء نيوز -

بغداد - دعت النائبة العراقية نوره سالم البجاري الحكومة العراقية الى مراعاة حقوق سكان ليبرتي فيما رفضت ان يكون العراق اداة لتنفيذ مصالح دولة اقليمية على حساب هؤلاء.
وقالت البجاري في تصريح خاص ان"سكان مخيم ليبرتي يواجهون اوضاعا انسانية صعبة وهذا امر يتنافي مع مباديء حقوق الانسان".
واضافت ان" سكان ليبرتي اليوم لديهم جهة سياسية معارضة لهم ،لهذا نجد ان هذه الجهة وهي دولة اقليمية تدخل بشؤونهم ".
واوضحت ان"العراق يجب ان يتصرف مع هؤلاء ضمن واجب حقوق الانسان فنحن نعاني بهذا الجانب من هذه الحقوق"، مطالبة في الوقت نفسه"العراق بمراعاة حقوق سكان ليبرتي لانهم موجودن في البلاد".
واعربت البجاري عن رفضها التدخل بشؤون مخيم ليبرتي قائلة: "يجب وقف تدخل احدى الدول الاقليمية بهذا المخيم لان تدخلها يجب ان لايكون حساب مصلحة العراق".
وتابعت انه"يجب ان لايكون العراق اداة لتنفيذ مصالح تلك الدولة ".
وشددت على اهمية"الارتقاء بمستوى حقوق الانسان في البلاد ،وان يكون العراق محايدا على الاقل بشان قضية سكان ليبرتي".
ورات ان"اللاجئين في ليبرتي لديهم حقوق انسانية باعتبارهم لاجئون لدينا".
يذكر ان مخيم ليبرتي يشهد تدهورا في جميع المجالات الخدمية والانسانية والطبية فيما يتعرض الى تهديدات يومية من قبل النظام الايراني وازلامه في العراق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)