shopify site analytics
منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين - العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: إن ما يمارسه الحوثيون على الحدود مع المملكة العربية السعودية،

الثلاثاء, 28-أبريل-2015
صنعاء نيوز -



قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: إن ما يمارسه الحوثيون على الحدود مع المملكة العربية السعودية، والذي أودى بحياة ما لا يقل عن 8 عسكريين سعوديين في هجمات أشبه بحرب العصابات، يظهر المخاطر التي من الممكن أن تواجهها السعودية وحلفاؤها، إذا قرروا التحرك إلى ما هو أبعد من الحملة الجوية، وإطلاق عملية برية ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران، والذين يسيطرون على كثير من اليمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحوثيين ليست لديهم القدرة على مواجهة المقاتلات السعودية، التي تقصفهم جوا، لكنهم على الأرض يمثلون عدوا لدودا يشن هجمات انتقامية ثأرية، مما تسبب في وقوع خسائر على الجانب السعودي من الحدود.

وأبرزت الصحيفة اشتعال المواجهات والقصف في منطقتي جيزان ونجران في السعودية، والتي ضمتهما إليها عام 1934م، ويعتبرهما الحوثيون مثلهم مثل كثير من اليمنيين أراض يمنية محتلة من قبل المملكة.

وتحدثت الصحيفة عن استمرار حشد السعودية لقواتها على الحدود مع اليمن، وخاصة في نجران، حيث تتمركز هناك عشرات الدبابات وعشرات المركبات العسكرية والقطع المدفعية والشاحنات بجانب الخيام التي تتخذها القوات سكنا لها.

وأبرزت الصحيفة إعلان العاهل السعودي الملك سلمان، ضم الحرس الوطني للعملية العسكرية ضد الحوثيين، في خطوة اعتبرها محللون سعوديون ذات طابع دفاعي، لكن في ذات الوقت تبقى تلك القوات مستعدة للتحرك داخل اليمن إذا صدرت أوامر ملكية بذلك.

ونقلت الصحيفة عن أحد القيادات العسكرية السعودية، أن التعزيزات وصلت على الحدود خلال الأيام القليلة الماضية، والقوات مستعدة تماما للتعامل مع أي وضع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)